فورد تطلق Kuga الجديدة في مطلع 2020

فورد تطلق Kuga الجديدة في مطلع 2020

تطلق فورد سيارتها Kuga الجديدة، من فئة موديلات الأراضي الوعرة المدمجة، في مطلع 2020. وأوضحت الشركة أن سيارتها Kuga الجديدة تقف على منصة جديدة زاد معها الحجم بشكل ملحوظ، حيث زاد طول قاعدة العجلات حوالي 2 سم، والطول حوالي 9 سم، والعرض 4 سم.وبفضل هذه الزيادة في الأبعاد وطول قاعدة العجلات تَعد فورد بالمزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية، والسعة في حيز الأمتعة…




alt


تطلق فورد سيارتها Kuga الجديدة، من فئة موديلات الأراضي الوعرة المدمجة، في مطلع 2020.

وأوضحت الشركة أن سيارتها Kuga الجديدة تقف على منصة جديدة زاد معها الحجم بشكل ملحوظ، حيث زاد طول قاعدة العجلات حوالي 2 سم، والطول حوالي 9 سم، والعرض 4 سم.

وبفضل هذه الزيادة في الأبعاد وطول قاعدة العجلات تَعد فورد بالمزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية، والسعة في حيز الأمتعة.

وأشارت فورد إلى أن السيارة البالغ طولها 4.60 أمتار خسرت 90 كيلوغراماً من وزنها، ما ينعكس بالإيجاب على معدلات استهلاك الوقود.

وبالنسبة لنظام الدفع، تتوفر للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل، تغطي نطاق قوة يمتد بين 88 كيلووات/120 حصان و140 كيلووات/190 حصان، إلى جانب ثلاثة أنظمة هجين مختلفة، هي: هجين معتدل Mild وهجين كامل وهجين Plug-in.

ويتولى دفع نسخة الدفع الهجين المعتدل Mild محرك ديزل سعة 2.8 لتر بقوة 110 كيلووات/150 حصان مع مولد بدء كهربائي 48 فولت.

وتستهلك النسخة المعتمدة على هذا النظام 5 لترات/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 132 غرام/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتعتمد نسخة الهجين الكامل على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر.

وتستهلك هذه النسخة معدل 5.6 لترات/100 كلم، و130 غراماً/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتتضافر جهود المحرك ذاته في الموديل الهجين Plug-in مع محرك كهربائي لتوليد قوة 166 كيلووات/225 حصان، ويستند النظام على بطارية سعة 14.4 كيلووات ساعة، تكفي للسير 50 كلم بالنظام الكهربائي فقط، وتقلص الاستهلاك إلى 1.2 لتر/100 كلم، و29 غراماً/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبجانب أنظمة الدفع المتنوعة تتمتع السيارة Kuga الجديدة بمزايا أخرى في الأنظمة المساعدة والملتيميديا، بفضل نظام الملاحة المتصل بشبكة الإنترنت، والنقطة الساخنة WLAN، وتطبيق يتيح الوصول إلى كمبيوتر السيارة وبعض الوظائف عن بعد.

وتدعم إلكترونيات السيارة قائدها في الحفاظ على حارة السير، واختيار السرعة، ومسافة الأمان، كما تحذر من المارة، وحركة المرور المتقاطع، وتتولى المناورة اللازمة لصف السيارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً