اسباب التهاب العين الفيروسي وطرق علاجها والوقاية منها

اسباب التهاب العين الفيروسي وطرق علاجها والوقاية منها

اسباب التهاب العين الفيروسي وطرق علاجها والوقاية منها هو محور موضوعنا اليوم، ويعد التهاب العين الفيروسي من تداعيات فيروس الهربس الذي يسبب جدري الماء ويؤدي لتقرحات. ويصيب هذا المرض قرنية العين متسببا بالتهابها، ويمكن ان يؤدي ضعف مناعة الجسم لتكاثر الفيروسات الموجودة اصلا حول الالياف البصرية ومن ثم الانتقال من منطقة لاخرى. وانتقال هذه الفيروسات للعين يؤدي لاصابتها …

اسباب التهاب العين الفيروسي وطرق علاجها والوقاية منها هو محور موضوعنا اليوم، ويعد التهاب العين الفيروسي من تداعيات فيروس الهربس الذي يسبب جدري الماء ويؤدي لتقرحات.

ويصيب هذا المرض قرنية العين متسببا بالتهابها، ويمكن ان يؤدي ضعف مناعة الجسم لتكاثر الفيروسات الموجودة اصلا حول الالياف البصرية ومن ثم الانتقال من منطقة لاخرى. وانتقال هذه الفيروسات للعين يؤدي لاصابتها بالتهاب العين الفيروسي.

اسباب التهاب العين الفيروسي

كما ذكرنا اعلاه، فان فيروس الهربس هو السبب المباشر والرئيسي لالتهاب العين الفيروسي وذلك من خلال الاتصال المباشر مع الجلد او السوائل المصابة بالفيروس.

ويؤدي التهاب العين الفيروسي للاعراض التالية:

• ثقل العين.

• الصداع وحساسية الضوء.

• احمرار العين او الجلد المحيط بها.

• الاصابة بتمزق في العين.

طرق علاج التهاب العين الفيروسي والوقاية منه

عند الشعور باي من الاعراض المذكورة انفا، ينصح بمراجعة الطبيب المختص الذي يعمد لاجراء فحص طبي شامل للعين واخذ عينة من خلايا سطح العين لتشخيص المرض جيدا ووصف العلاج المناسب له.

وعادة ما يكون العلاج الاولي لمرض التهاب العين الفيروسي، اعطاء المريض ادوية مضادة للفيروسات بشكل موضعي أو عن طريق الفم. اما في الحالات الشديدة، فقد يتم اعطاء الأدوية عن طريق الوريد.

وتساعد الادوية المضادة للفيروسات على منع تكاثر الفيروسات وتقليل عدد الفيروسات النشطة، وبالتالي تقليل مدة الإصابة وتخفيف شدة المرض وخفض خطر حدوث مرض التهاب العين الفيروسي مرة أخرى.

كما قد يقوم الطبيب بإعطاء المريض أدوية أخرى كالقطرات والمضادات الحيوية، لتقليل خطر الإصابة بعدوى بكتيرية أثناء الاصابة بالعدوى الفيروسية، بسبب ضعف جهاز المناعة لدى المصابين بهذا المرض.

ويعمد الطبيب ايضا لإعطاء المريض أدوية تعمل على خفض ضغط العين في حال كان هناك ورم في العين أدى لارتفاع ضغط العين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً