العجز عن تحمل اللاكتوز يهددك بنقص الكالسيوم

العجز عن تحمل اللاكتوز يهددك بنقص الكالسيوم

قالت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه غال إن العجز عن تحمل اللاكتوز، سكر الحليب يرفع خطر الإصابة بنقص الكالسيوم، لأن منتجات الألبان تمثل المصدر الرئيسي للجسم بالكالسيوم المهم لصحة العظام. وأضافت غال أنه يمكن للمصابين بهذه الحساسية، إمداد الجسم بالكالسيوم بتناول المصادر الأخرى الغنية به مثل السبانخ، والشمر، واللوز، والسمسم، إضافةً إلى المياه المعدنية، التي تحتوي…




alt


قالت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه غال إن العجز عن تحمل اللاكتوز، سكر الحليب يرفع خطر الإصابة بنقص الكالسيوم، لأن منتجات الألبان تمثل المصدر الرئيسي للجسم بالكالسيوم المهم لصحة العظام.

وأضافت غال أنه يمكن للمصابين بهذه الحساسية، إمداد الجسم بالكالسيوم بتناول المصادر الأخرى الغنية به مثل السبانخ، والشمر، واللوز، والسمسم، إضافةً إلى المياه المعدنية، التي تحتوي على الكالسيوم بمعدل لا يقل 500 ملليغرام لكل 100 ملليليتر.

ولا يتعين على العاجزين عن تحمل اللاكتوز الاستغناء التام عن منتجات الألبان، ويمكنهم تناول المنتجات المتخمرة، مثل الجبن الصلب، إذ يسهم التخمر في تفكيك اللاكتوز. كما تمتاز الزبدة بقلة اللاكتوز فيها.

جدير بالذكر أن العجز عن تحمل اللاكتوز يتمثل في الانتفاخ، وآلام البطن، والتقلصات، وقرقرة البطن، والإسهال، والغثيان، والقيء بعد تناول الألبان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً