حقوقي جزائري: لم ننتصر بعد.. ونرفض بقاء الحكومة وبن صالح

حقوقي جزائري: لم ننتصر بعد.. ونرفض بقاء الحكومة وبن صالح

اعتبر المحامي والحقوقي الجزائري مصطقى بوشاشي أن استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، هي جزء من انتصار الشعب الجزائري فقط، حسب ما ذكر موقع قناة “النهار” الجزائرية، الأربعاء. وقال في تسجيل فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن “تطبيق المادة 102 فقط بعد استقالة الرئيس، يعني أن النظام مستمر، وستقوم الحكومة الحالية وعبد القادر بن صالح بتنظيم…




الحقوقي الجزائري مصطفى بوشاشي (أرشيف)


اعتبر المحامي والحقوقي الجزائري مصطقى بوشاشي أن استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، هي جزء من انتصار الشعب الجزائري فقط، حسب ما ذكر موقع قناة “النهار” الجزائرية، الأربعاء.

وقال في تسجيل فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن “تطبيق المادة 102 فقط بعد استقالة الرئيس، يعني أن النظام مستمر، وستقوم الحكومة الحالية وعبد القادر بن صالح بتنظيم الانتحابات الرئاسية المقبلة، وهذا يعني استمرار هذا النظام في الحكم”.

وطالب بضرورة تفعيل المادة 7 و8 لضمان عودة السلطة للشعب، واختيار من يمثله في تسيير هذه المرحلة، حتى يضمن نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة، معتبراً أن انتصار الشعب ناقص بهذه الطريقة.

ودعا بوشاشي الشعب إلى الخروج يوم غد الجمعة، لرفض بقاء عبد القادر بن صالح والحكومة الحالية، وقال: “الجمعة يجب أن تكون كبيرة، وأن نخرج جميعاً لمطالبة هؤلاء بالذهاب، أعتقد أنهم لن يتعنتوا أكثر، وسيستجيبون لمطالب الحراك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً