دراسة مشروعات مشتركة بين الإمارات والسعودية في مجال مكافحة الفساد

دراسة مشروعات مشتركة بين الإمارات والسعودية في مجال مكافحة الفساد

استضاف ديوان المحاسبة مؤخراً بمقره في أبوظبي الاجتماع المشترك لفريق الخبراء الفنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وتناول الاجتماع وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، عدة موضوعات تتصل بالجوانب المختلفة لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وسبل التعاون والعمل المشترك بين ديوان المحاسبة و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية …




alt


استضاف ديوان المحاسبة مؤخراً بمقره في أبوظبي الاجتماع المشترك لفريق الخبراء الفنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتناول الاجتماع وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، عدة موضوعات تتصل بالجوانب المختلفة لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وسبل التعاون والعمل المشترك بين ديوان المحاسبة و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية “نزاهة” بهذا الخصوص.

كما استعرض الاجتماع دراسة مشروعات قرارات مشتركة بشأن تعزيز آليات تنفيذ اتفاقية مكافحة الفساد من خلال نشر ثقافة نبذ ممارسات الفساد، وزيادة وعي المجتمع، واعتماد آليات تعليم وتوعية منتسبي المؤسسات التعليمية بضرورة مكافحة الفساد، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع ذات صلة مقترحة كورش عمل يمكن عقدها على هامش مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في دورته الثامنة، والذي يستضيفه ديوان المحاسبة في العاصمة أبوظبي خلال الفترة ما بين 16 إلى 20 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وقال رئيس ديوان المحاسبة ورئيس منظمة الأنتوساي الدكتور حارب بن سعيد العميمي، أن “هذا اللقاء يأتي في أطار التنسيق والعمل المشترك بين حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، لاسيما فيما يخص عمل الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد”.

وأكد العميمي بأن هذا المستوى من التنسيق والتعاون إنما يعكس اهتمام القيادتين السياسيتين في أبوظبي والرياض ودعمهما لجهود مكافحة الفساد، والسعي للتصدي لكافة أشكاله ومعاقبة مرتكبيه، وذلك لما للفساد من آثار مدمرة على حياة الشعوب والمجتمعات من خلال تقويض الاقتصاد، وتعطيل مشاريع التنمية، ومصادرة الأموال العامة وتوجيهها لغير الأغراض التي خصصت من أجلها.

ويأتي هذا الاجتماع ليعزز أهمية تبادل الخبرات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الفساد، وخطوات تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد، وأهمية الدور الذي تقوم به في الحفاظ على المال العام، وبما يخدم الخطط الوطنية للتنمية الشاملة في البلدين الشقيقين.

حضر الاجتماع كل من: فريق الخبراء في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة ديوان المحاسبة، وممثلين عن وزارة العدل، ووزارة الداخلية والنيابة العامة، و فريق الخبراء في المملكة العربية السعودية برئاسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، وممثلين عن النيابة العامة، ووزارة العدل ووزارة الداخلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً