اناقة

3 نصائح بسيطة لتضييق مسام البشرة

3 نصائح بسيطة لتضييق مسام البشرة

تعاني الكثير من السيدات من مسام الوجه الواسعة، والتي يصعب إخفائها حتى باستخدام الماكياج. تتسبب هذه المشكلة في إفراز كميات عالية من الدهون، فيصبح مظهر الوجه غير لائق ولا يمكنك الاستمتاع ببشرة نضرة ومكياج رائع. لتضييق مسامات الوجه عليك سيدتي تطبيق هذه النصائح البسيطة وبعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك.الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه إذا كنت تعانين سيدتي من مشكلة…

تعاني الكثير من السيدات من مسام الوجه الواسعة، والتي يصعب إخفائها حتى باستخدام الماكياج. تتسبب هذه المشكلة في إفراز كميات عالية من الدهون، فيصبح مظهر الوجه غير لائق ولا يمكنك الاستمتاع ببشرة نضرة ومكياج رائع. لتضييق مسامات الوجه عليك سيدتي تطبيق هذه النصائح البسيطة وبعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك.

الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه

إذا كنت تعانين سيدتي من مشكلة المسام الواسعة، عليك أن تقومي بغسل وجهك في الصباح والمساء باستخدام غسول يحتوي على حمض السالسيك، الذي يساعد في إزالة الشوائب ويمنع تراكم الدهون في المسام. بعد تجفيف وجهك امسحيه بقطنة تحتوي على تونر لأنه يعمل على تضييق المسام وشدها.

ترطيب البشرة

خطوة مهمة يجب القيام بها بعد تنظيف البشرة، لكن عليك معرفة الكريم المناسب، حيث عليك تجنب المنتجات التي تكون تركيبتها سميكة واختاري تركيبة اللوشن أو الجال. يجب أن تتجنبي سيدتي المناطق الحارة قدر الإمكان لأنها تهيج البشرة وتؤدي إلى تنشيط المسام وإفراز الدهون بكثرة.

تقشير البشرة

مهما كان نوع بشرتك، يجب أن تقوم بتقشيرها مرة في الأسبوع على الأقل لأن هذه العملية تزيل الأوساخ والشوائب العالقة على سطح الجلد وتنظيف المسامات من الأعماق.

قناع الخيار لتضييق مسام الجلد

ينصح الكثير من خبراء التجميل بتطبيق قناع الخيار لتضييق مسام البشرة لأنه غني بمضادات الأكسدة. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين سيدتي إلى هرس حبة من الخيار مع عصير ليمونة. طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد ومرري مكعبات من الثلج على بشرتك. يمكنك القيام بهذا الماسك مرة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً