الجروان: 19 أبريل “حق الليلة” فلكياً

الجروان: 19 أبريل “حق الليلة” فلكياً

أكد نائب المدير العام بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن يوم الجمعة الموافق 7 أبريل (نيسان) هو غرة شهر شعبان وفقاً لمعايير الرؤية البصرية لرصد الهلال، على أن يصادف مساء يوم 19 أبريل (نيسان) ليلة النصف من شعبان وهي التي تعرف محلياً وخليجياً بحق الليلة. وأوضح الجروان في تصريحات أن القمر الجديد يولد مساء الجمعة 5 …




alt


أكد نائب المدير العام بمركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، أن يوم الجمعة الموافق 7 أبريل (نيسان) هو غرة شهر شعبان وفقاً لمعايير الرؤية البصرية لرصد الهلال، على أن يصادف مساء يوم 19 أبريل (نيسان) ليلة النصف من شعبان وهي التي تعرف محلياً وخليجياً بحق الليلة.

وأوضح الجروان في تصريحات أن القمر الجديد يولد مساء الجمعة 5 أبريل (نيسان) في تمام الساعة 12:50 بتوقيت الإمارات حيث يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 7 دقائق ويكون مع غروب الشمس فوق الأفق الغربي بدرجة واحدة فقط، فتتعذر رؤيته لعدم استيفاء معايير إمكانية الرؤية البصرية، وعليه سيكون السبت مكملاً لشهر رجب.

وبين إبراهيم الجروان أنه “يمكن رصد الهلال مساء السبت ليكون الأحد 7 أبريل (نيسان) غرة شهر شعبان 1440 هجري، وفقاً لمعايير الرؤية البصرية لرصد الهلال، وعليه ليلة حق الليلة تصادف مساء 13 شعبان، أي مساء الجمعة 19 أبريل (نيسان).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً