ترامب يؤجل قانونه للرعاية الصحية بعد انتخابات 2020

ترامب يؤجل قانونه للرعاية الصحية بعد انتخابات 2020

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، أنه لا يعتزم طرح مشروع بديل لقانون الإصلاح الصحي الصادر في 2010 على الكونغرس إلا بعد انتخابات 2020، مشيراً إلى أنه ينوي جعل الصحة أحد أهم ملفات حملته الانتخابية في السباق الرئاسي المقبل. وتأتي رسالته بعد ساعات من كشف زعيم الكتلة الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، أنه أكد للرئيس تعذر …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، أنه لا يعتزم طرح مشروع بديل لقانون الإصلاح الصحي الصادر في 2010 على الكونغرس إلا بعد انتخابات 2020، مشيراً إلى أنه ينوي جعل الصحة أحد أهم ملفات حملته الانتخابية في السباق الرئاسي المقبل.

وتأتي رسالته بعد ساعات من كشف زعيم الكتلة الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، أنه أكد للرئيس تعذر إقرار خطة بديلة للإصلاح الصحي الصادر في 2010 “أوباماكير”، قبل الانتخابات التي يسعى فيها الرئيس للحصول على ولاية ثانية.

وقال ترامب: “لم أخطط مطلقاً لتقديم مشروع الصحة الرائع هذا، الذي عليه يعكف أناس رائعون وموهوبون للغاية من أجلي والحزب الجمهوري، قبل انتخابات 2020″، وأضاف “في المقابل، ستُكشف هذه الخطة في الانتخابات بديلاً أفضل وأقل سعراً من أوباماكير، وسيكون موضوعاً كبيراً في الحملة”، وذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر الاجتماعي.

وحاول الرئيس بذلك الرد على ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز”، التي أشارت إلى أن ترامب تراجع عن خططه لإقرار قانون صحي قبل الانتخابات بعد أن تحدث هاتفياً أول أمس الإثنين، مع ماكونيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً