شرطة أبوظبي تحدد 5 أسباب لغرق الأطفال في أحواض السباحة

شرطة أبوظبي تحدد 5 أسباب لغرق الأطفال في أحواض السباحة

دعت شرطة أبوظبي مشرفي الأندية الرياضية وأحواض السباحة في البنايات السكنية إلى زيادة الاهتمام برقابة الأطفال خلال قيامهم بنشاط السباحة، وحثت أولياء الأمور بعدم ترك الابناء لممارسة السباحة دون رفيق ومراقب. وأوضحت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام صباح اليوم الخميس، أن ترك الأطفال ممن هم دون 3 سنوات بمفردهم في مسابح المنازل أو البنايات والمرافق المختلفة يعرضهم لحوادث الغرق،…




alt


دعت شرطة أبوظبي مشرفي الأندية الرياضية وأحواض السباحة في البنايات السكنية إلى زيادة الاهتمام برقابة الأطفال خلال قيامهم بنشاط السباحة، وحثت أولياء الأمور بعدم ترك الابناء لممارسة السباحة دون رفيق ومراقب.

وأوضحت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام صباح اليوم الخميس، أن ترك الأطفال ممن هم دون 3 سنوات بمفردهم في مسابح المنازل أو البنايات والمرافق المختلفة يعرضهم لحوادث الغرق، مؤكدة على أهمية أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار حفاظاً على سلامة النشء.

واعتبرت الإهمال سبباً رئيساً في حوادث غرق الأطفال، ما يتطلب مراقبتهم من قبل الأسرة وعدم الانشغال عنهم والسماح لهم في السباحة باتباع الإجراءات الوقائية بوجود شخص يجيد ممارسة السباحة والإنقاذ.

كما أرجعت مسببات غرق الأطفال إلى استخدامهم أحواض السباحة بمفردهم، وإهمال الأسرة مراقبتهم، وعمق الماء وعدم الإلمام بالسباحة، والتعرض للانزلاق من الأرضية المحيطة بحوض السباحة، والمباغتة بالمزاح برمي الأطفال بعضهم في الحوض.

ونصحت بوضع سياج حول حوض السباحة يمنع دخول الأطفال، والحرص على عمل أرضية مانعة للانزلاق حول الحوض، وارتداء معدات السباحة وتزويد الأطفال بأطواق و أدوات النجاة، وقفل الأبواب المؤدية إلى أحواض السباحة في المنزل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً