قبائل صنعاء تهدد بالثأر من الحوثيين للشيخ “السكني”

قبائل صنعاء تهدد بالثأر من الحوثيين للشيخ “السكني”

أثارت حادثة مقتل الشيخ القبلي أحمد سالم السكني، أحد شيوخ قبائل عيال سريح البكيلية اليمنية على يد قيادي حوثي في صنعاء الإثنين الماضي خلال الساعات الماضية، ردود فعل غاضبة من أبناء قبائل صنعاء، مهددين بأخذ الثأر بشكل حاسم تجاه ميليشيات الحوثي حتى تسليم المتهم بالقتل إلى القضاء. ووفقاً لما ذكرته صحيفة “الوئام” السعودية، الأربعاء، أفادت مصادر…




أفراد من قبيلة ارحب أحد قبائل صنعاء اليمنية (أرشيف)


أثارت حادثة مقتل الشيخ القبلي أحمد سالم السكني، أحد شيوخ قبائل عيال سريح البكيلية اليمنية على يد قيادي حوثي في صنعاء الإثنين الماضي خلال الساعات الماضية، ردود فعل غاضبة من أبناء قبائل صنعاء، مهددين بأخذ الثأر بشكل حاسم تجاه ميليشيات الحوثي حتى تسليم المتهم بالقتل إلى القضاء.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “الوئام” السعودية، الأربعاء، أفادت مصادر قبلية في صنعاء أن عدداً من شيوخ قبائل بكيل هددوا بقطع الطرق الرابطة بين محافظة صعدة والعاصمة صنعاء في مناطق عمران، وسحب جميع أبناء القبائل من الجبهات والذين يقاتلون في صفوف الميليشيات الحوثية للضغط على سلطات الانقلاب لتسليم القيادي الحوثي (أبو ناجي الماربي) مشرف المنطقة الأمنية في ضاحية صرف.

وأكد شيوخ قبليون أن أعداداً كبيرة من قبائل عيال يزيد، وعِيال سِريح وقبائل أخرى متضامنة يحتشدون حالياً في مخيم نصب بمنطقة صرف للمطالبة بتسليم القاتل للمحاكمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً