النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري نهاية العام الجاري

النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري نهاية العام الجاري

طمأنت رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا، وزير العدل اللبناني ألبرت سرحان، خلال لقاء جمعهما، الأربعاء، أن الأحكام الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري ستصدر قبل نهاية هذا العام. يذكر أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تنظر في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، في 14 فبراير(شباط) 2005 وسط بيروت، بعبوة ناسفة تقدر زنتها بأكثر من 1800 كيلوغرام، يعتقد…




المحكمة الخاصة بلبنان (أرشيف)


طمأنت رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضية إيفانا هردليشكوفا، وزير العدل اللبناني ألبرت سرحان، خلال لقاء جمعهما، الأربعاء، أن الأحكام الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري ستصدر قبل نهاية هذا العام.

يذكر أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان تنظر في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، في 14 فبراير(شباط) 2005 وسط بيروت، بعبوة ناسفة تقدر زنتها بأكثر من 1800 كيلوغرام، يعتقد أنها كانت داخل سيارة مفخخة، إلى جانب القضايا التي تثبت صلتها بها، وخاصة الاغتيالات التي تبعت مقتله.

وقال الوزير سرحان عقب اللقاء: “استعرضنا مع القاضية هردليشكوفا والوفد المرافق مسار التحقيق والمحاكمات التي تجري لدى المحكمة الدولية، وشرحت لنا الرئيسة تفاصيل هذه الأصول، وهي أصول خاصة ومعقدة بعض الشيء، وطمأنتنا إلى أن الأحكام ستصدر قبل نهاية هذه السنة”.

وشدد وزير العدل اللبناني على أن “التحقيقات والمداولات التي تجريها المحكمة هي سرية، وبالتالي ليس هناك أي فكرة مسبقة حول هذا الأمر، ومن جهتي أبديت كامل استعداد الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارة العدل للتعاون مع المحكمة في كل ما تطلبه منا، كما أنهم أثنوا على تعاون الجانب اللبناني، خصوصاً وأنه يتحمل الجزء الأكبر من نفقات المحكمة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً