وقف البالونات الحارقة والمسيرات الليلية على حدود غزة

وقف البالونات الحارقة والمسيرات الليلية على حدود غزة

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، طلال أبو ظريفة، أن الهيئة قررت وقف البالونات الحارقة وفعاليات المسيرات الليلية على حدود قطاع غزة، ضمن تفاهمات التهدئة بين غزة وإسرائيل. وقال أبو ظريفة في تصريح خاص ، إن “القرار يأتي في إطار الحديث عن تخفيف الحصار الإسرائيلي عن غزة،…




عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة (أرشيف)


أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، طلال أبو ظريفة، أن الهيئة قررت وقف البالونات الحارقة وفعاليات المسيرات الليلية على حدود قطاع غزة، ضمن تفاهمات التهدئة بين غزة وإسرائيل.

وقال أبو ظريفة في تصريح خاص ، إن “القرار يأتي في إطار الحديث عن تخفيف الحصار الإسرائيلي عن غزة، والالتزامات المطلوبة من الجانب الفلسطيني في هذا المجال”.

وأضاف أبو ظريفة، أن “هذه الخطوة تأتي لقطع الطريق على الجانب الإسرائيلي في مواصلة التنصل من تفاهماته، وإفساح المجال أمام الجهود المصرية للتهدئة، وقف الإرباك الليلي والبالونات الحارقة على حدود قطاع غزة”.

وتابع، “سنلتزم بالاستحقاقات لفحص ما إذا كان الاحتلال سيلتزم بتطبيق التفاهمات، خاصة وأن تفعيل هذه الأدوات لا يحتاج إلا لقرار عودتها في أي لحظة، في إطار استمرار مسيرات العودة حتى تحقق أهدافها”.

وأشار أبو ظريفة، إلى أن الجهود المصرية مستمرة لتطبيق التفاهمات المتعلقة بتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة، وأن الفصائل الفلسطينية تنتظر التزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه في التفاهمات السابقة.

وبدأت إسرائيل باتخاذ سلسلة خطوات للتخفيف من حدة الحصار المفروض على قطاع غزة، مقابل تهدئة الأوضاع على حدود القطاع، حيث سمحت إسرائيل بتوسيع مساحة الصيد في بحر غزة وفتحت جميع معابرها مع غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً