بعد تحرك المشير حفتر.. حكومة طرابلس تعلن النفير العام

بعد تحرك المشير حفتر.. حكومة طرابلس تعلن النفير العام

قالت حكومة الوفاق الليبية التي تسيطر على العاصمة طرابلس، في بيان إنها أعلنت النفير العام اليوم الأربعاء بعد أن قالت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، إنها ستتحرك غرباً. وقالت حكومة طرابلس، اليوم الأربعاء، في بيان: “أصدرنا التعليمات وأعلنا النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما بالاستعداد”، مجدداً التأكيد على أنه لا حل…




عناصر تابعة لحكومة الوفاق في ليبيا (أرشيف)


قالت حكومة الوفاق الليبية التي تسيطر على العاصمة طرابلس، في بيان إنها أعلنت النفير العام اليوم الأربعاء بعد أن قالت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، إنها ستتحرك غرباً.

وقالت حكومة طرابلس، اليوم الأربعاء، في بيان: “أصدرنا التعليمات وأعلنا النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية من الجيش والشرطة والأجهزة التابعة لهما بالاستعداد”، مجدداً التأكيد على أنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا.

وقال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، مساء اليوم، إنه أعلن النفير العام في طرابلس، بعد العملية العسكرية التي بدأها الجيش الليبي، بقيادة خليفة حفتر.

وكانت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، قد أعلنت اليوم “تحرك العديد من الوحدات العسكرية إلى المنطقة الغربية، لتطهير ما تبقى من الجماعات الإرهابية الموجودة في آخر أوكارها بالمنطقة”.

وفي فبراير (شباط) الماضي، سيطر الجيش الوطني الليبي على المنطقة الجنوبية، بعد نحو شهر من عملية أطلقها في الجنوب الليبي ضد المجموعات المسلحة التشادية والقاعدة و”داعش”، كما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على حقل الشرارة (أكبر حقل نفطي في البلاد).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً