دراسة: حمية الفواكه وتأثيرها على العيون

دراسة: حمية الفواكه وتأثيرها على العيون

الفواكه من أهم الأطعمة التي يجب الاستمرار في تناولها وخاصة في مواسم زارعتها ونضوجها، وهي عنصر أساسي في الأنظمة الغذائية الصحية اليومية، وهاهي دراسة جديدة تربط بين حمية الفواكه وصحة العيون. حمية الفواكه وتأثيرها على العيون: كشفت دراسة حديثة أن تناول مواد غذائية غنية بمضادات الأكسدة، يساعد على تأجيل الإصابة بإعتام عدسة العين لعدة سنوات، ويمنع تطور…

الفواكه من أهم الأطعمة التي يجب الاستمرار في تناولها وخاصة في مواسم زارعتها ونضوجها، وهي عنصر أساسي في الأنظمة الغذائية الصحية اليومية، وهاهي دراسة جديدة تربط بين حمية الفواكه وصحة العيون.

حمية الفواكه وتأثيرها على العيون:

كشفت دراسة حديثة أن تناول مواد غذائية غنية بمضادات الأكسدة، يساعد على تأجيل الإصابة بإعتام عدسة العين لعدة سنوات، ويمنع تطور الإصابة بالمرض.

وتوصل الباحثون من جامعة شيان جياوتونغ الصينية وعلماء جامعة جنوب أستراليا إلى أن الالتزام بحمية الفواكه والخضروات التي تتميز باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يخفض تكاليف علاج المصابي إلى النصف.

ويقول الباحثون إن «النتائج التي حصلنا عليها تؤكد أن الحمضيات والفلفل الحار والجزر والطماطم والخضروات الخضراء الداكنة، تؤخر بداية إعتام عدسة العين لعدة سنوات وتحمي منه. لاحتواء هذه المواد على فيتامينات A وC وE وبيتا كاروتين، وكذلك مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً