منظمة سويسرية: ميليشيا الحوثي تخضع السجناء لـ”جرائم بشعة”

منظمة سويسرية: ميليشيا الحوثي تخضع السجناء لـ”جرائم بشعة”

قالت منظمة حقوقية اليوم الأربعاء إن معتقلين يتعرضون لمعاملة قاسية وتعذيب شديد في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي. وذكرت منظمة “سام” للحقوق والحريات (أهلية مقرها جنيف)، في بيان صحافي اليوم، أن المنظمة حصلت على معلومات تفيد بتدهور الحالة الصحية للعديد من المعتقلين نتيجة سوء المعاملة، وانعدام الرعاية الصحية في السجن، خاصة بعد حرمان السجناء من…




ميليشيات الحوثي تحيط بمحكمة في صنعاء (أرشيف)


قالت منظمة حقوقية اليوم الأربعاء إن معتقلين يتعرضون لمعاملة قاسية وتعذيب شديد في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

وذكرت منظمة “سام” للحقوق والحريات (أهلية مقرها جنيف)، في بيان صحافي اليوم، أن المنظمة حصلت على معلومات تفيد بتدهور الحالة الصحية للعديد من المعتقلين نتيجة سوء المعاملة، وانعدام الرعاية الصحية في السجن، خاصة بعد حرمان السجناء من ارتداء ملابسهم الخاصة والحصول على الدواء بشكل منتظم، في حين يعاني بعضهم من أمراض جلدية معدية، بسبب الرطوبة والازدحام والحرمان من المياه الكافية للشرب والنظافة.

وعلمت المنظمة أن إدارة السجن التابع للحوثيين، عمدت إلى وضع الكثير من المعتقلين في زنازين انفرادية، ويتعرض المعتقلون لمعاملة قاسية وبشعة، وتعذيب شديد بحسب بلاغات تلقتها المنظمة.

وأفادت المنظمة أن “مليشيا الحوثي تمنع أهالي المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء، من زيارة أقاربهم منذ أسبوعين”، معتبرة أن ذلك “انتهاك إضافي صارخ لحقوق المعتقلين المكفولة بموجب الدساتير والمعاهدات الدولية”.

ولفتت “سام” إلى أن “ميليشيات الحوثي قامت بوضع القيود على معتقلين وتم الاعتداء بالضرب على آخرين، في أفعال ممنهحة تثير قلقاً كبيراً لدى المنظمة كونها تشكل انتهاكاً جسيماً للقواعد النموذجية بمعاملة السجناء، وخرق للمعاهدات والقرارات والتوصيات الخاصة بالسجناء”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً