اناقة

حافظي على جمال بشرتك مع علاجات زيت اللافندر

حافظي على جمال بشرتك مع علاجات زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر أو الخزامى من أبرز أنواع الزيوت العطرية التي تستخدم في تحضير العطور وأيضا علاج التوتر والاكتئاب بفضل خصائصه المهدئة. كما يمكنك أيضا سيدتي استخدام زيت اللافندر للعناية بجمالك بشكل طبيعي.علاج حب الشباب لهذا الزيت خصائص مطهرة مما يفيد في القضاء على البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب والتهاب البشرة. كما يمتاز زيت اللافندر …

يعتبر زيت اللافندر أو الخزامى من أبرز أنواع الزيوت العطرية التي تستخدم في تحضير العطور وأيضا علاج التوتر والاكتئاب بفضل خصائصه المهدئة. كما يمكنك أيضا سيدتي استخدام زيت اللافندر للعناية بجمالك بشكل طبيعي.

  • علاج حب الشباب

لهذا الزيت خصائص مطهرة مما يفيد في القضاء على البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب والتهاب البشرة. كما يمتاز زيت اللافندر بقدرته على تعديل الإفراز الدهون في البشرة. قومي بإضافة قطرات من زيت اللافندر إلى كريم الترطيب أو السيروم واستخدامه بالشكل المعتاد.

  • شد البشرة

يعد زيت اللافندر مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة، أشعة الشمس الضارة والملوثات. كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت اللافندر على الوجه وتدليكه في شكل دائري خفيف بدون ضغط. يمكنك أيضا إضافة قطرات من الزيت للكريم المرطب الخاص بك واستخدامه مرتين في اليوم على أن تواصلي العلاج لمدة لا تقل عن شهر.

  • تنظيف المسام

يساعد زيت اللافندر على فتح مسام البشرة وتطهيرها بشكل فعال. قومي بتحضير حمام بخار من خلال غلي 3 أكياس من الشاي الأخضر مع 10 نقاط من زيت اللافندر، عرضي وجهك للبخار المتصاعد لمدة 5 دقائق دون الاقتراب كثيرا من بخار الماء حتى لا تصابي بالحروق. امسحي بشرتك بلطف بمنديل ورقي للتخلص من الأوساخ ثم اشطفي بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً