بريطانيا تُحقق في فيديو لجنود يطلقون النار صورة زعيم المعارضة

بريطانيا تُحقق في فيديو لجنود يطلقون النار صورة زعيم المعارضة

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الأربعاء، أنها بدأت تحقيقاً بعد عرض شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لجنود منتدبين لمهمة في أفغانستان يتدربون على إطلاق النار على صورة لزعيم المعارضة العمالية جيريمي كوربن. وقال متحدث باسم الوزارة في بيان “نحن على علم بانتشار شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي. هذا التصرف غير مقبول على الاطلاق”. واضاف أن “تحقيقا قد…




زعيم المعارضة العمالية جيريمي كوربن (أرشيف


أعلنت وزارة الدفاع البريطانية الأربعاء، أنها بدأت تحقيقاً بعد عرض شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لجنود منتدبين لمهمة في أفغانستان يتدربون على إطلاق النار على صورة لزعيم المعارضة العمالية جيريمي كوربن.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان “نحن على علم بانتشار شريط فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي. هذا التصرف غير مقبول على الاطلاق”. واضاف أن “تحقيقا قد بدأ”.

ويظهر شريط الفيديو الذي يستمر 25 ثانية، أربعة جنود باللباس العسكري يعتمرون قبعات حمراء، وهم يطلقون النار من بنادق على أهداف موضوعة على بعد عشرة أمتار، أحدها صورة لجيريمي كوربن.

وسُجل الشريط في كابول بأفغانستان، كما ذكرت وكالة برس أسوسيشن البريطانية، موضحة ان الجنود ينتمون الى الكتيبة الثالثة لفوج المظليين.

والموقع الذي سجل فيه شريط الفيديو مخصص للتدريب على حماية الشخصيات.

وكتب سكرتير الدولة للدفاع توبياس ايلييو على تويتر “إذا كان شريط الفيديو صحيحاً، فإنه غير مقبول”.
من جهته، قال متحدث باسم حزب العمال إن “هذا التصرف مقلق وغير مقبول”. وأضاف “لدينا ثقة بوزارة الدفاع للتحقيق في هذا الحادث والرد عليه”.

ويعد جيريمي كوربن (69 عاماً) الذي ترأس حزب العمال في 2015، شخصية مكروهة لدى اليمين البريطاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً