إصابة 18 شخصاً في انفجار قنبلة بجنوب الفلبين

إصابة 18 شخصاً في انفجار قنبلة بجنوب الفلبين

أعلن الجيش الفلبيني، إصابة 18 شخصاً بعد انفجار قنبلة في مطعم بجنوب البلاد اليوم الأربعاء. وهز الانفجار مطعم “كارليتوس” في بلدة ايسولان بإقليم سلطان قدرات، على بعد 969 كيلومتراً جنوب مانيلا، طبقاً لما قاله الميجور جنرال بالجيش، سيريليتو سوبيغانا.وأضاف سوبيغانا، أن القوات طوقت موقع الانفجار للتحقيق في الحادث، ويبحث المحققون عن دافعين محتملين للهجوم، أحدهما الابتزاز.وتابع، “تلقى صاحب…




نيران مشتعلة بعد انفجار مبنى في جنوب الفلبين (أرشيف)


أعلن الجيش الفلبيني، إصابة 18 شخصاً بعد انفجار قنبلة في مطعم بجنوب البلاد اليوم الأربعاء.

وهز الانفجار مطعم “كارليتوس” في بلدة ايسولان بإقليم سلطان قدرات، على بعد 969 كيلومتراً جنوب مانيلا، طبقاً لما قاله الميجور جنرال بالجيش، سيريليتو سوبيغانا.

وأضاف سوبيغانا، أن القوات طوقت موقع الانفجار للتحقيق في الحادث، ويبحث المحققون عن دافعين محتملين للهجوم، أحدهما الابتزاز.

وتابع، “تلقى صاحب المطعم خطاب ابتزاز الأسبوع الماضي، لكنه لم يبلغ السلطات. والإنذار بالدفع كان هذا الأسبوع. طلبنا من صاحب المطعم تقديم الخطاب وسندرسه”.

وتبحث السلطات عن تورط محتمل للمتمردين الانفصاليين الإسلاميين، رداً على الخسائر التي تكبدوها بسبب العمليات العسكرية الأخيرة، طبقاً لما قاله سوبيغانا.

وتشن القوات الحكومية عمليات ضد “مقاتلو بانغسامورو الإسلامية من أجل الحرية” في الأشهر الماضية، ما أدى إلى مقتل واعتقال عدد منهم والاستيلاء على مخيمات المتمردين.

والجماعة فصيل منشق عن جماعة متمردة أخرى وقعت اتفاق سلام مع الحكومة في 2014، وهي متحالفة مع تنظيم داعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً