5 فوائد صحية يمنحها لك التفاؤل

5 فوائد صحية يمنحها لك التفاؤل

بجانب أنه يحسن حالتك النفسية ويمنحك السعادة، إليك فوائد غير متوقعة للتفاؤل أبرزها أنه يجعلك تعيشين حياة أطول، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والحد من التوتر، وأكثر من ذلك بكثير في هذا التقرير. إليك الفوائد العديدة للتفاؤل، وكيف يمكن أن تغير حياتك. 1. القلق والاكتئاب… فإن أولئك الذين هم متفائلون للغاية يصارعون بدرجة أقل القلق أو …

بجانب أنه يحسن حالتك النفسية ويمنحك السعادة، إليك فوائد غير متوقعة للتفاؤل أبرزها أنه يجعلك تعيشين حياة أطول، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والحد من التوتر، وأكثر من ذلك بكثير في هذا التقرير. إليك الفوائد العديدة للتفاؤل، وكيف يمكن أن تغير حياتك.

1. القلق والاكتئاب… فإن أولئك الذين هم متفائلون للغاية يصارعون بدرجة أقل القلق أو الاكتئاب عندما يواجههم أشخاص أو ظروف سلبية.

2. صحة القلب… يمكن للتفاؤل أن يحسن صحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بغض النظر عن وزن الفرد، وعمره وعادات التدخين.

اقرئي أيضا : التفاؤل لعمر مديد وصحّة جيّدة

alt
3. انخفاض الضغط… هناك علاقة قوية بين التفكير الإيجابي والإجهاد المنخفض.. فإن أولئك الذين يشعرون بالتشاؤم، أو لديهم نظرة سلبية مفرطة ليسوا فقط أكثر توترًا، ولكن أيضًا أكثر عرضة لنوبات طويلة من الاكتئاب والقلق.

4. تحسين المظهر…التفاؤل يمكن أن يساعدك أيضًا في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهي تكون أقل بروزًا بين الأفراد الذين لديهم نظرة إيجابية على الحياة.

5. انخفاض ضغط الدم… يمكن أن تساعد العقلية المتفائلة في خفض ضغط الدم لديك؛ مما قد يؤدي إلى حدوث جلطة دماغية؛ حيث إن ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى تلف وضعف الأوعية الدموية في الدماغ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى ضيقها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً