آلاف الوظائف الشاغرة تبحث عن مستخدمين في مستشفيات ألمانيا

آلاف الوظائف الشاغرة تبحث عن مستخدمين في مستشفيات ألمانيا

تبحث المستشفيات في ألمانيا باستماتة عن عمالة متخصصة. وحسب تصريحات المدير التنفيذي لجمعية المستشفيات الألمانية جيورج باوم، لوكالة الأنباء الألمانية، فإن هناك 15 ألف وظيفة شاغرة حاليا في قطاع التمريض وحده. وقال باوم: “الوضع لا يبدو أفضل بالنسبة للأطباء”، موضحا أن ارتفاع عدد الأطباء الأجانب وحده يبين أن هناك حاجة إلى أطباء من الخارج. وبحسب إحصائية غرفة الأطباء الألمان فقد…

آلاف الوظائف الشاغرة تبحث عن مستخدمين في مستشفيات ألمانيا

تبحث المستشفيات في ألمانيا باستماتة عن عمالة متخصصة. وحسب تصريحات المدير التنفيذي لجمعية المستشفيات الألمانية جيورج باوم، لوكالة الأنباء الألمانية، فإن هناك 15 ألف وظيفة شاغرة حاليا في قطاع التمريض وحده.

وقال باوم: “الوضع لا يبدو أفضل بالنسبة للأطباء”، موضحا أن ارتفاع عدد الأطباء الأجانب وحده يبين أن هناك حاجة إلى أطباء من الخارج.

وبحسب إحصائية غرفة الأطباء الألمان فقد ارتفع عدد الأطباء الأجانب المسجلين في ألمانيا، العام الماضي، بواقع نحو 3500 طبيب إلى نحو 55 ألف طبيب.

وذكر باوم أنه لا ينبغي نسيان أن المستشفيات في منافسة أيضا مع كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى على خبراء تكنولوجيا المعلومات والحرفيين.

وقال المتحدث: “نقص العمالة الماهرة له آثاره في المناطق الريفية، لكن أيضا بالطبع في المدن الكبيرة”، مشيرا إلى أن المشاكل في السوق السكني تشكل أيضا صعوبة إضافية على جذب العمالة المتخصصة في بعض المجالات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً