100 ولادة أسبوعياً في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

100 ولادة أسبوعياً في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

كشفت مصادر في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري شمال الأردن، تسجيل المفوضية حوالى 100 ولادة أسبوعياً في المخيم. وأوضحت المصادر ، أن المفوضية تمنح المواليد صفة اللجوء، وتتكفل بتكاليف الولادة والرعاية الطبية للمواليد.وأشارت إلى أن جميع الولادات تتم في مستشفيات ميدانية ومراكز صحية داخل المخيم، باستثناء الحالات الصعبة التي تحول إلى المستشفيات الأردنية …




أطفال في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن (أرشيف)


كشفت مصادر في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري شمال الأردن، تسجيل المفوضية حوالى 100 ولادة أسبوعياً في المخيم.

وأوضحت المصادر ، أن المفوضية تمنح المواليد صفة اللجوء، وتتكفل بتكاليف الولادة والرعاية الطبية للمواليد.

وأشارت إلى أن جميع الولادات تتم في مستشفيات ميدانية ومراكز صحية داخل المخيم، باستثناء الحالات الصعبة التي تحول إلى المستشفيات الأردنية القريبة من المخيم، مشيرة إلى أن المفوضية تتحمل تكلفة عالية نتيجة هذه الرعاية.

وأشار إلى أن المخيم يضم مستشفيات المغربي، والإيطالي الأردني، ومركز الأمومة والطفولة، إضافةً إلى 10 مراكز طبية أولية توفر الخدمات الطبية والعلاجية.

ويشكل الأطفال نحو 56% من مجموع سكان المخيم، الذي يبلغ 78.552 ألف لاجئ، وفق إحصائيات المفوضية، والتي تؤكد أن نحو 21.400 طفل منهم يدرسون في 31 مدرسة و58 مركزاً مجتمعياً لخدمة الأطفال في المخيم.

وتبين ذات الإحصائيات حول التركيبة العمرية لسكان المخيم، أن الفئة العمرية 0-4 سنوات تشكل 20% من سكان المخيم، 5-11 حوالى 22%، 12-17 يشكلون 14.3%، أما 18-59 يشكلون 41.5%، أما الذين يفوق 60 عاماً فيشكلون 2.6% فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً