أطعمة تزيد إصابتك بحموضة المعدة وعسر الهضم انتبهي إليها!

أطعمة تزيد إصابتك بحموضة المعدة وعسر الهضم انتبهي إليها!

تتسبب الكثير من الأطعمة والمشروبات في زيادة إنتاج الأحماض في المعدة؛ مما يؤدي بدوره إلى ارتجاع المريء أو عسر الهضم. تجنب هذه الأطعمة يمكن أن يقلل أعراض بعض هذه الأطعمة، والمشروبات تشمل:1. اللحوم…ارتفاع نسبة الكوليسترول والأحماض الدهنية المرتبطة بمعظم جرعات اللحوم، وارتفاع محتواها من الصوديوم والزيوت، فمن الممكن… أن تتسبب الدهون العالية الموجودة في معظم اللحوم في إرخاء…

تتسبب الكثير من الأطعمة والمشروبات في زيادة إنتاج الأحماض في المعدة؛ مما يؤدي بدوره إلى ارتجاع المريء أو عسر الهضم. تجنب هذه الأطعمة يمكن أن يقلل أعراض بعض هذه الأطعمة، والمشروبات تشمل:
1. اللحوم…ارتفاع نسبة الكوليسترول والأحماض الدهنية المرتبطة بمعظم جرعات اللحوم، وارتفاع محتواها من الصوديوم والزيوت، فمن الممكن… أن تتسبب الدهون العالية الموجودة في معظم اللحوم في إرخاء عضلات المعدة وارتجاع المريء ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي. بالطبع، نحن لا نقترح عليك تجنب اللحوم تمامًا، لكن قد يكون من الجيد تحديد مقدار ما تستهلكه.

2. الأطعمة عالية الكوليسترول… هناك علاقة بين ارتفاع الكوليسترول في الدم وصحة الجهاز الهضمي… اتباع نظام غذائي غني بالكوليسترول والأحماض الدهنية المشبعة يؤدي إلى ارتداد الحمض وارتجاع المريء، فيجب تناول كميات أقل من البيض، وكذلك بعض منتجات الألبان، لأن هذه الأطعمة مرتفعة أيضًا بالكوليسترول.

اقرئي أيضا : لا تتجاهلي حموضة المعدة.. قد تصيبك بمضاعفات صحية خطيرة

alt

3. الأطعمة عالية الصوديوم… الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل اللحوم المدخنة أو المعالجة أو المملحة أو المعلبة تسبب انتفاخًا في المعدة، ويؤدي الملح الموجود في هذه الأطعمة إلى احتباس السوائل في الجسم؛ مما يؤدي بدوره إلى حدوث مشاكل في الانتفاخ، والجهاز الهضمي وفي الحالات القصوى قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان المعدة.

4. الشوكولاته…رغم كونها لذيذة، إلا أن الشوكولاته يمكن أن تحدث فسادًا في الجهاز الهضمي، خاصة الشوكولاته التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية يمكن أن تؤدي إلى اضطراب في المعدة والإسهال وعسر الهضم من الناحية المثالية، إذا كنت ستستهلك الشوكولاته، فمن الأفضل تجنب أي مواد تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية والحد من استهلاكك أيضًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً