بعد خسارة أردوغان حليفه السابق يبدأ تشكيل حزب جديد

بعد خسارة أردوغان حليفه السابق يبدأ تشكيل حزب جديد

أكد النائب السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، آتيلجان بايار، استعداد المعارضين داخل الحزب لتشكيل حزب سياسي جديد، برئاسة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، بعد الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا، الأحد الماضي. وأضاف بايار، الذي شغل منصب نائب رئيس العدالة والتنمية، وعمل عضواً بمجلسه التنفيذي أثناء رئاسة داود أوغلو للحزب، أن الحزب السياسي الجديد سيعلن…




رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو (أرشيف)


أكد النائب السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، آتيلجان بايار، استعداد المعارضين داخل الحزب لتشكيل حزب سياسي جديد، برئاسة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، بعد الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا، الأحد الماضي.

وأضاف بايار، الذي شغل منصب نائب رئيس العدالة والتنمية، وعمل عضواً بمجلسه التنفيذي أثناء رئاسة داود أوغلو للحزب، أن الحزب السياسي الجديد سيعلن برنامجه السياسي في غضون شهر، على أن يتولى داود أوغلو رئاسته، وفق ما أوردت صحيفة زمان التركية، اليوم الأربعاء.

وأعلن بايار، الذي سيشارك أيضاً في الحزب الجديد، أن الوزير السابق علي باباجان، سيشارك أيضاً في الحزب، مشيراً إلى أن التشكيل الجديد سيضم في عضويته الكثير من الشخصيات التي سبق لها عملت تحت إمرة أردوغان، باسم حزب العدالة والتنمية.

وتعليقاً على الانتخابات المحلية الأخيرة، قال بايار إن الشعب بعث رسالة إلى حزب العدالة والتنمية مفادها بنه لن يسمح للحزب بالانفراد بإدارة البلاد.

يذكر أن النتائج الرسمية غير النهائية تعكس فوز حزب الشعب الجمهوري المعارض برئاسة البلديات الكبرى مثل، إسطنبول، وأنقرة، وأنطاليا، وأضنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً