وزير الاقتصاد الألماني يحذر من مخاطر بريكست دون اتفاق

وزير الاقتصاد الألماني يحذر من مخاطر بريكست دون اتفاق

حذر وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير من مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق مع بروكسل. وقال ألتماير في مقابلة مع صحيفة “بيلد” نشرت اليوم الأربعاء: “يمكن للاتحاد الأوروبي وبريطانيا، بل ويجب عليهما، تجنب حدوث اصطدام كبير في اللحظة الأخيرة، حيث إن آلاف الوظائف باتت على المحك”.وأكد الوزير الألماني أنه يمكن تجنب خروج…




وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير(أرشيف)


حذر وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير من مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق مع بروكسل.

وقال ألتماير في مقابلة مع صحيفة “بيلد” نشرت اليوم الأربعاء: “يمكن للاتحاد الأوروبي وبريطانيا، بل ويجب عليهما، تجنب حدوث اصطدام كبير في اللحظة الأخيرة، حيث إن آلاف الوظائف باتت على المحك”.

وأكد الوزير الألماني أنه يمكن تجنب خروج بريطانيا بدون اتفاق، من خلال منح الاتحاد الأوروبي لندن مهلة طويلة كافية لترتيب عملية الخروج.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان لدى وزارته خطط طوارئ، قال ألتماير إن الحكومة الألمانية وضعت “استعدادات مكثفة” لاحتمال مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء إنها تعتزم مطالبة الاتحاد الأوروبي بـ”تمديد آخر” لمهلة الخروج من التكتل.

ووفقاً للتخطيط الحالي ، فإن بريطانيا ستغادر الاتحاد في 12 أبريل الجاري.

يشار إلى أن البرلمان البريطاني رفض حتى الآن الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة البريطانية مع الاتحاد الأوروبي، كما صوت ضد الخروج بدون اتفاق.

ولكن البرلمان رفض أيضاً جميع البدائل الأخرى للخروج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً