فيروس زيكا .. خطر متنام على النساء الحوامل في البلدان الآسيوية

فيروس زيكا .. خطر متنام على النساء الحوامل في البلدان الآسيوية

ينصح الخبراء الحوامل والنساء اللائي يرغبن في الحصول على أطفال بالتدقيق في خطط سفرهن إلى جنوب شرق آسيا، حيث ينتشر فيروس زيكا حاليا. ارتفعت مخاطر زيارة دول سياحية شعبية مثل تايلاند وسنغافورة في الشهور الأخيرة ويمكن أن تؤدي الإصابة بفيروس زيكا إلى تشوهات في حديثي الولادة. ويقول توماس يلينك من مركز طب السفر إن خطر انتقال فيروس …

فيروس زيكا .. خطر متنام على النساء الحوامل في البلدان الآسيوية

ينصح الخبراء الحوامل والنساء اللائي يرغبن في الحصول على أطفال بالتدقيق في خطط سفرهن إلى جنوب شرق آسيا، حيث ينتشر فيروس زيكا حاليا.

ارتفعت مخاطر زيارة دول سياحية شعبية مثل تايلاند وسنغافورة في الشهور الأخيرة ويمكن أن تؤدي الإصابة بفيروس زيكا إلى تشوهات في حديثي الولادة.

ويقول توماس يلينك من مركز طب السفر إن خطر انتقال فيروس زيكا عبر البعوض خلال النهار منخفض للغاية بالنسبة للمسافرين.

وينصح يلينك الأزواج بالفحص بعد زيارة المناطق المنتشر فيها فيروس زيكا.

وأوصت وزارات الخارجية بالفعل الحوامل والنساء اللائي يرغبن في الحمل بعدم السفر إلى المناطق المدرجة في الفئتين الأولى والثانية على تصنيف منظمة الصحة العالمية.

وهذا يشمل الكثير من الدول في آسيا وجنوب شرق آسيا. وبالإضافة إلى ذلك، ينتشر الفيروس تقريبا في كل دول أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي والولايات الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكل المؤشرات تظهر أن الإجراءات المكثفة لمكافحة فيروس زيكا التي جرى اتخاذها بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامة عالمية في فبراير 2016، من بينها برنامج ضخم للقضاء على البعوض، حققت نتائج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً