الخطوط الجوية السعودية تطلق رحلات جوية بين مراكش وجدة


الخطوط الجوية السعودية تطلق رحلات جوية بين مراكش وجدة

أقامت الخطوط الجوية السعودية بالمملكة المغربية في مدينة مراكش، حفل تكريم لعشر وكالات أسفار تميزت في أدائها خلال سنة 2018. وقد شهد هذا الحفل حضور ممثلون عن الخطوط السعودية كمحمد السمراني، مدير هذه الشركة بالمغرب، ونواف الجعثمي، نائب الرئيس المساعد للأقاليم الدولية بالخطوط السعودية، ومحمد السماري، مستشار بالسفارة السعودية، وفدوى أشباني، المديرة الجهوية للسياحة، وممثل عن …

أقامت الخطوط الجوية السعودية بالمملكة المغربية في مدينة مراكش، حفل تكريم لعشر وكالات أسفار تميزت في أدائها خلال سنة 2018.

وقد شهد هذا الحفل حضور ممثلون عن الخطوط السعودية كمحمد السمراني، مدير هذه الشركة بالمغرب، ونواف الجعثمي، نائب الرئيس المساعد للأقاليم الدولية بالخطوط السعودية، ومحمد السماري، مستشار بالسفارة السعودية، وفدوى أشباني، المديرة الجهوية للسياحة، وممثل عن مطار المنارة.

وتم خلال الحدث تعريف الخطوط السعودية بافتتاح رحلاتها التي ستنطلق من مراكش إلى جدة، وقال نواف الجعثمي: “إن الرؤية المستقبلية لهذه الشركة تقوم على تعزيز أسطولها بـ155 طائرة حديثة، ستشتغل على الخط المغربي، بمميزات عالية لتوفير الهدوء والراحة لزبنائها”.

وتابع: “ستعرف نهاية سنة 2019 افتتاح مطار جدة، مما سيشكل نقلة نوعية بالنسبة إلى الخطوط السعودية، لما تتوفر عليه هذه المعلمة من خصائص تكنولوجية ونظام جدولة دقيق”، مشيرا إلى أن شهر يونيو سيعرف انطلاق خط جوي سيربط بين مطار المنارة ومدينة جدة بمعدل ثلاث رحلات.

وأضاف قائلا: “وتعمل الخطوط السعودية كذلك على تجويد تنقلات المعتمرين والحجاج، لا من أجل الربح المادي، ولكن لأن تعليمات الحكومة السعودية تحث على القيام بذلك لما له من أجر أخروي”.

وفي السياق ذاته، أوضح محمد السماري، مستشار بالسفارة السعودية، أن حفل انطلاق الخط الجوي مراكش – جدة تزامن مع إجراء جديد تم تطبيقه خلال الأسبوعين الأخيرين، ويتمثل في إلغاء “لاصق العمرة”، الذي كان يعرقل عملية تنقل المعتمرين والحجاج، مشيرا إلى أن ذلك يدخل ضمن جهود المملكة السعودية لتسهيل عملية العمرة والحج.

وبدورها، أكدت فدوى أشباني، المديرة الجهوية لوزارة السياحة، أن الإعلان عن أول خط جوي يربط مراكش بجدة يشكل تعزيزا للدينامية السياحية بالمغرب، متمنية إطلاق خطوط جوية أخرى.

وأبرزت أشباني أن مراكش كأول وجهة سياحية لديها طاقة استيعابية تصل إلى 82 ألف سرير، وتتوفر على مطار يسمح بجلب عدد من الخطوط الجوية الدولية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً