مع حمية البحر المتوسط.. افقد وزنك الزائد بطعام صحي ولذيذ

مع حمية البحر المتوسط.. افقد وزنك الزائد بطعام صحي ولذيذ

فقدان الوزن الزائد مع حمية البحر المتوسط لقد سمعنا في السنوات القليلة الماضية عن العديد من الحميات الغذائية التي استعان بها المشاهير لإنقاص وزنهم على الرغم من أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية. ومن جهة أخرى، نجد أن العديد من الدراسات قد أكدت على أهمية الأطعمة التي يتناولها سكان البلاد المجاورة للبحر المتوسط لكونها تعتبر الأفضل من …

alt

فقدان الوزن الزائد مع حمية البحر المتوسط

لقد سمعنا في السنوات القليلة الماضية عن العديد من الحميات الغذائية التي استعان بها المشاهير لإنقاص وزنهم على الرغم من أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية. ومن جهة أخرى، نجد أن العديد من الدراسات قد أكدت على أهمية الأطعمة التي يتناولها سكان البلاد المجاورة للبحر المتوسط لكونها تعتبر الأفضل من الناحية الصحية والأشهى في العالم، لذلك نجد أن معظم خبراء التغذية ينصحون باتباع حميات تحتوي على أطعمة تنتشر في هذه البلدان، ومن هنا جاءت تسمية حمية البحر المتوسط التي قد تساعدك على خسارة الوزن الزائد قبل قدوم فصل الصيف.

يحتسيه ميسي وسواريز.. تعرف على فوائد «المتة» مشروب النجوم

تركز حمية البحر المتوسط على الأطعمة الصحية للقلب مثل المكسرات والسمك وزيت الزيتون، وتقلل من تناول اللحوم الحمراء والزبدة والسكر المضاف، ويمكن البدء بهذه الحمية تدريجياً عن طريق زيادة كمية الخضروات والتحول من الاعتماد على الحبوب المكررة إلى الحبوب الكاملة.

أهم الأطعمة الموجودة في حمية البحر المتوسط

الحبوب: يمكن تناول وجبة أو وجبتين يومياً من خبز الحبوب الكاملة، المعكرونة، الأرز.

الخضراوات: تشمل الحمية على حصتين يومياً من الخضراوات الملونة في الغداء والعشاء، وتشمل الخيارات المتوسطية التقليدية كالباذنجان والخرشوف والبنجر والبطاطا الحلوة، وتأخذ على شكل نصف كوب من الخضار المطبوخة أو كوب من الخضار النيئة.

الفواكه: تعتبر الفاكهة بديلا للحلوى في هذه الحمية، ويمكن تناولها على حصتين يومياً بعد الغداء والعشاء، وتتنوع الفاكهة كثيراً في هذه المنطقة وتشمل التفاح والمشمش والتمر والتين والرمان والفريز والبطيخ وغيرها الكثير.

احذر الإجهاد قد يؤدي إلى صغر حجم الدماغ

المأكولات الدسمة: تستبدل هذه الحمية الدهون المصنعة بالدهون من مصادر صحية للقلب، فبدلاً من تناول الرقائق أو الوجبات الخفيفة، يمكن استبدالها بسلطة منعشة بزيت الزيتون أو بالمكسرات.

اللحوم: يجب الحصول على البروتين من مصادر غنية بالأوميجا 3 مثل السلمون وسمك التونة وسمك الأنشوجة، حيث نجد أن حمية البحر المتوسط تركز على اللحوم البيضاء وخاصةً البحرية وتقلل من اللحوم الحمراء التي يمكن تناولها مرتين إلى ثلاث مرات فقط في الشهر.

منتجات الألبان: يمكن للأشخاص الذين يتبعون حمية البحر المتوسط تناول ثلاث حصص من اللبن قليل الدسم أو الجبن أو الحليب سبوعياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً