تقرير: حزب الله أنشأ مصنعاً جديداً صواريخ

تقرير: حزب الله أنشأ مصنعاً جديداً صواريخ

أفادت صحيفة جيروزاليم بوست” أن حزب الله أنشأ مصنعاً جديداً للصواريخ، وأن الاستخبارات الإسرائيلية سلمت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المعلومات، موضحة أن الأخير حذر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من المصنع في زيارته الأخيرة لبيروت. المصنع يمكن أن يضم قدرات لتصنيع صواريخ دقيقة وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية في تقرير ليل الإثنين إن الحزب بنى مصنعاً جديداً في بيروت…




خريطة لمواقع حزب الله بحسب الجيش الإسرائيلي. (جيروزاليم بوست)


أفادت صحيفة جيروزاليم بوست” أن حزب الله أنشأ مصنعاً جديداً للصواريخ، وأن الاستخبارات الإسرائيلية سلمت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو المعلومات، موضحة أن الأخير حذر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من المصنع في زيارته الأخيرة لبيروت.

المصنع يمكن أن يضم قدرات لتصنيع صواريخ دقيقة

وقالت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية في تقرير ليل الإثنين إن الحزب بنى مصنعاً جديداً في بيروت بمساعدة إيران. وأضافت أن الاستخبارات العسكرية أطلعت بومبيو على المعلومات، مما دفعه إلى تحذير الحريري من المصنع خلال زيارته للبنان، وأبدى قلقه من التهديد الذي تمثله المنظمة الإرهابية على البلاد.

خطر التصعيد حقيقي
ونسبت القناة إلى مصدر أمريكي أن المصنع يمكن أن يضم قدرات لتصنيع صواريخ دقيقة. وقال: “أوضحنا للحكومة اللبنانية أن حزب الله يقوم بأمر ما داخل لبنان وأن خطر التصعيد مع إسرائيل هو حقيقي…حرصنا على أن تكون كل المعلومات المتوافرة لدينا في هذا الإطار في أيدي الحكومة اللبنانية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتهم حزب الله في كلمة أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة بتخزين صواريخه بين المباني المأهولة بالمدنيين، بينها مطار بيروت.

ثلاثة مخازن
وفي حينه، عرض صورة، قال إنها لثلاثة مخازن أسلحة تابعة للحزب تحتوي على ألف صاروخ، موضحاً أن الموقع في محيط منطقة الأوزاعي القريبة من مطار بيروت. وأضاف أن الموقع الثاني، يقع تحت مدينة كميل شمعون الرياضية، فيما زعم أن الموقع الثالث محاذٍ لمطار بيروت نفسه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً