اعتبارا من فاتح أبريل .. “إجازة الأبوة” تصل إلى ثمانية أسابيع في إسبانيا

اعتبارا من فاتح أبريل .. “إجازة الأبوة” تصل إلى ثمانية أسابيع في إسبانيا

أصبحت مدة إجازة الأبوة في إسبانيا، التي يحصل عليها آباء الأطفال الذين يولدون أو يتم تبنيهم، ثمانية أسابيع اعتبارا من فاتح أبريل، تاريخ بدء سريان مرسوم بقانون متعلق بالمساواة العمالية. وهكذا ارتفعت مدة إجازة الأبوة في إسبانيا من خمسة أسابيع لتصل إلى ثمانية، على أن يحظى الأب بأول أسبوعين منها فور ولادة ابنه أو تبنيه …

اعتبارا من فاتح أبريل ..

أصبحت مدة إجازة الأبوة في إسبانيا، التي يحصل عليها آباء الأطفال الذين يولدون أو يتم تبنيهم، ثمانية أسابيع اعتبارا من فاتح أبريل، تاريخ بدء سريان مرسوم بقانون متعلق بالمساواة العمالية.

وهكذا ارتفعت مدة إجازة الأبوة في إسبانيا من خمسة أسابيع لتصل إلى ثمانية، على أن يحظى الأب بأول أسبوعين منها فور ولادة ابنه أو تبنيه له، أما الأسابيع الستة المتبقية فمن حقه توزيعها خلال أول 12 شهرا من ولادة الابن أو تبنيه.

وصادقت الحكومة الإسبانية، برئاسة الاشتراكي بدرو سانشيز ،على المرسوم بقانون في الأول من مارس، سعيا لتحقيق المساواة التدريجية بين إجازتي الأبوة والأمومة، بحيث تصل في 2020 إلى 12 أسبوعا وفي 2021 إلى 16 أسبوعا.

وبحلول 2021 ستكون إجازتا الأبوة والأمومة متساويتان في المدة لكلا الأبوين، وسيطلق عليها حينها إجازة ولادة، وتشمل عملية الوضع والتبني ورعاية الصفل دون 12 شهرا.

وبهذا الإجراء، الذي ينبغي أن يصادق عليه مجلس النواب، ستكون إسبانيا في صدارة دول أوروبا فيما يتعلق بالمساواة بين إجازتي الأبوة والأمومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً