اناقة

طريقة عمل سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم

طريقة عمل سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم

سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم يعمل على ازالة الخلايا الميتة عن الجلد ويخلصه من الأوساخ والدهون العالقة في المسامات والتي تعد السبب الأول لظهور البثور وخشونة الجلد كما يساعد الملح على تفتيح المناطق الداكنة في الكوعين والركبيتن. تعرفي معنا على طريقة عمل سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم: سكراب الملح الخشن لنعومة الجسم يشتهر الملح الخشن بخواصه الرائعة في …

سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم يعمل على ازالة الخلايا الميتة عن الجلد ويخلصه من الأوساخ والدهون العالقة في المسامات والتي تعد السبب الأول لظهور البثور وخشونة الجلد كما يساعد الملح على تفتيح المناطق الداكنة في الكوعين والركبيتن.

تعرفي معنا على طريقة عمل سكراب الملح الخشن لتقشير الجسم:

سكراب الملح الخشن لنعومة الجسم

يشتهر الملح الخشن بخواصه الرائعة في تقشير الجسم وتنعيم ملمسه والتخلص من طبقات الخلايا الميتة. ولعمل سكراب الملح للجسم، عليك بأخذ دوش دافئ لتطرية الجلد وترطيبه، بعدها قومي بخلط كوبين من الماء الفاتر مع 4 ملاعق من الملح الخشن، ثم غمسي ليفة الإستحمام بالمزيج وابدئي فرك الجسم بعا مع التركيز على المناطق الداكنة الخشنة منه مثل الكوعين والركبتين. بعدها اشطفي الجسم بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة في الأسبوع.

سكراب الملح مع بيكربونات الصودا

طريقة ثانية يمكنك الإستفادة فيها من سكراب الملح. اخلطي نحو قبضة يد من ملح البحر الخشن المتوفر في السوبر ماركت او دكاكين العطارة، مع ملعقة طعام بيكربونات الصودا، والقليل من الماء الفاتر، وأضيفي للمزيج بضع قطرات من زيت الليمون.

إمزجي المكونات جيدا ثم بللي ليفة الاستحمام أو قطعة قماش خشنة في بالمزيج ، بعدها إنقعي جسمك بالماء الفاتر لعشر دقائق في البانيو من ثم إبدئي بفرك الجسم بدءاً من العنق والأكتاف وصولا الى القدمين لإزالة كل الشوائب عن الجلد.

تجنبي استخدام هذه الخلطات اذا كنت تعانين من انتشار البثور في الجسم منعاً لتهيج الجلد واحمراره.

فوائد اضافية لـ سكراب الملح

– الملح الخشن يعتبر من الأملاح الأساسية التي تساعد كثيراً في إسترخاء الجسم والعضلات المتعبة وتخفيف التوتر.

– يساعد على القضاء على البكتيريا بفعل العرق والأوساخ.

– يعزز من نعومة الجسم ويعمل على تفتيح لونه وجعل ملمسه حريرياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً