“الإمارات للفضاء”: المجموعة العربية للتعاون الفضائي تعكس أهمية القطاع

“الإمارات للفضاء”: المجموعة العربية للتعاون الفضائي تعكس أهمية القطاع

ثمن مدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، موقف دول الجامعة العربية في ختام قمة تونس بخصوص تأسيس المجموعة العربية للتعاون الفضائي، مؤكداً أنها “تعكس الإدراك بأهمية قطاع الفضاء ودوره المستقبلي في تطوير الكفاءات والقدرات البشرية للمساهمة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة”. وقال الأحبابي: “نتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة دخول المزيد من الدول العربية …




مدير عام وكالة الإمارات للفضاء محمد الأحبابي (أرشيف)


ثمن مدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، موقف دول الجامعة العربية في ختام قمة تونس بخصوص تأسيس المجموعة العربية للتعاون الفضائي، مؤكداً أنها “تعكس الإدراك بأهمية قطاع الفضاء ودوره المستقبلي في تطوير الكفاءات والقدرات البشرية للمساهمة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة”.

وقال الأحبابي: “نتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة دخول المزيد من الدول العربية في مجال الفضاء واستكشافه وأن نشهد صعود الكثير من المهندسين والعلماء العرب الأكفاء القادرين على اقتراح مشاريع فضائية عربية وتطويرها”.

وأضاف أن “القطاع الفضائي هو فرصة كبيرة ومهمة لنمو المجتمعات والنهوض بها حيث تساهم تكنولوجيا الفضاء في تحسين نوعية الحياة في مناطق واسعة جغرافياً واقتصادياً مما يجعل من هذه التكنولوجيا أداة قوية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وهذا ينعكس إيجاباً على مهارات التعليم وتكنولوجيا المعلومات”.

وتابع أن “العنصر الأساسي للاستخدام المثمر لتكنولوجيا الفضاء هو تطوير المهارات البشرية لاعتماد وتكييف هذه التكنولوجيا لتحقيق منافع مجتمعية لذلك فالهدف هو الوصول إلى القدرات المحلية والمواهب والعقول الشابة المختصة بعلوم الفضاء والفلك والرياضيات والفيزياء”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً