اكتشفي فوائد البرغل للريجيم

اكتشفي فوائد البرغل للريجيم

يعتبر البرغل من أبرز الأطباق الشعبية في العديد من البلدان العربية وهو أحد أجود أنواع الحبوب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم مثل المركبات الكيميائية، حمض الفريوليك ومادة اللغنان، والعديد من المعادن أبرزها الحديد، الفسفور والمغنسيوم. هذا إلى جانب العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين هـ، أ، ود وهي مواد مضادة للأكسدة. مصدر مهم للمغذيات الدقيقة جعلت من البرغل…

يعتبر البرغل من أبرز الأطباق الشعبية في العديد من البلدان العربية وهو أحد أجود أنواع الحبوب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم مثل المركبات الكيميائية، حمض الفريوليك ومادة اللغنان، والعديد من المعادن أبرزها الحديد، الفسفور والمغنسيوم. هذا إلى جانب العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين هـ، أ، ود وهي مواد مضادة للأكسدة. مصدر مهم للمغذيات الدقيقة جعلت من البرغل غذاء صحي أيضا لمن يحاولون اتباع حمية غذائية قصد تخسيس الوزن الزائد. لذلك سنقدم في مقال اليوم فوائد البرغل للريجيم.

تركيبة متوازنة للبرغل

يتضمن البرغل عدد قليل من السعرات الحرارية من نسبة معتدلة من البروتينات التي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة العضلات خلال تنزيل الوزن، هذا ويحتوي على نسبة عالية من ألياف غذائية تساعد في تعزيز الشعور بالشبع ومقاومة الشعور بالجوع خلال الحمية.

يمكنك سيدتي تحضير سلطة البرغل، التبولة أو تناوله كبديل للأرز واللحم.

فوائد البرغل للجسم

  • يفيد البرغل في تقوية الجهاز الهضمي وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يساعد في علاج الإمساك والبواسير بفضل الألياف الغذائية.
  • يحمي من الإصابة بمرض السكري بفضل العديد من المركبات الكيميائية.
  • يحتوي البرغل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، أمراض السرطان وخاصة سرطان القولون و سرطان الثدي.
  • يعزز صحة الجسم ويقوي جهاز المناعة بفضل نسبة عالية من المعادن والفيتامينات.
  • يحمي من الإصابة بأمراض القلب، تصلب الشرايين والأوعية الدموية بفضل النشويات المعقدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً