السنغافورية توقف تشغيل طائرتي “بوينغ” بسبب مشكلة في المحركات

السنغافورية توقف تشغيل طائرتي “بوينغ” بسبب مشكلة في المحركات

أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية، اليوم الثلاثاء، أنها أوقفت تشغيل طائرتين من طراز “بوينغ 787-10 دريملاينر”، بعدما اكتشفت عطلاً في المحركات خلال عمليات الفحص، في آخر مشكلة من نوعها تتعرض لها الشركة الأمريكية لتصنيع الطائرات. واتخذ القرار بعدما اكتشف تراجعاً في بعض شفرات محركات الطائرة من طراز “رولز رويس”، وفق ما أفادت شركة الطيران.وتم منع تشغيل الطائرتين بانتظار …




طائرة بوينغ تابعة للخطوط الجوية السنغافورية (أرشيف)


أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية، اليوم الثلاثاء، أنها أوقفت تشغيل طائرتين من طراز “بوينغ 787-10 دريملاينر”، بعدما اكتشفت عطلاً في المحركات خلال عمليات الفحص، في آخر مشكلة من نوعها تتعرض لها الشركة الأمريكية لتصنيع الطائرات.

واتخذ القرار بعدما اكتشف تراجعاً في بعض شفرات محركات الطائرة من طراز “رولز رويس”، وفق ما أفادت شركة الطيران.
وتم منع تشغيل الطائرتين بانتظار استبدال المحركات.
وذكرت شركة الطيران “تأثرت بعض الرحلات إلى وجهات يخدمها أسطول 787-10″، مضيفاً أن “السلامة أولوية بالنسبة إلينا”.
وكانت الخطوط الجوية السنغافورية أول زبون لهذا الطراز من طائرات “بوينغ” الذي يتسع لـ330 راكباً كحد أقصى، وبدأت تشغيلها العام الماضي.
ولديها تسع طائرات من طراز 787-10 ضمن أسطولها، وفق ما أفادت متحدثة باسمها.
وتم وقف تشغيل طائرات “بوينغ 737 ماكس” حول العالم الشهر الماضي، بعد تعرضها لحادثين داميين في غضون أقل من خمسة أشهر.
ورجح الخبراء أن نظام تحكم بالطائرة يعرف بـ”نظام تعزيز خصائص المناورة – إم سي إيه إس”، الذي يعزز توازن الطائرة لمنعها من السقوط ساهم في الحادثتين.

وكانت سنغافورة بين أولى الدول التي منعت طائرات “737 ماكس” من استخدام مجالها الجوي بعد حادث التحطم الذي وقع في مارس (آذار) لطائرة تشغلها الخطوط الإثيوبية والذي أسفر عن مقتل 189 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً