حماس وإسرائيل تناقشان تبادل أسرى ضمن صفقة تهدئة طويلة

حماس وإسرائيل تناقشان تبادل أسرى ضمن صفقة تهدئة طويلة

تستمر الاتصالات بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل للتوصل إلى تفاهم على تهدئة طويلة الأمد على الحدود الجنوبية لقطاع غزة. وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن الاتصالات بين حماس وإسرائيل للتهدئة تشمل أيضاً حديثاً عن صفقة تبادل أسرى.وأوضحت “هآرتس”، في تقرير نقلته عن قناة “القدس”، أن “الساعات القادمة ستكون حاسمة”، مشيرة إلى أنها لم تتمكن…




الجنديان الإسرائيليان الذين قتلا في غزة هدار غولدان يمين وشاؤول أرون (أرشيف)


تستمر الاتصالات بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل للتوصل إلى تفاهم على تهدئة طويلة الأمد على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن الاتصالات بين حماس وإسرائيل للتهدئة تشمل أيضاً حديثاً عن صفقة تبادل أسرى.

وأوضحت “هآرتس”، في تقرير نقلته عن قناة “القدس”، أن “الساعات القادمة ستكون حاسمة”، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من الحصول على تأكيد رسمي إسرائيلي حول صحة المعلومات.

من جهته، قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتز، إنه “لا يعتقد أن تبادل أسرى سيكون وشيكاً”.

وتطالب إسرائيل باستعادة جثث جنديين قتلا في غزة في 2014، وأكد العضو في حزب الليكود الحاكم في إسرائيل والقائد السابق للجبهة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، أن استعادة الجثتين “ستستغرق بعض الوقت”.

وصباح اليوم الثلاثاء، أكد والد الجندي المقتول بغزة هدار غولدين، في حديث مع القناة الـ12 العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تعهد رسمياً برفض أي اتفاق مع حماس لا يشمل استعادة جثث الجنديين.

وإضافة إلى جثث الجنديين تحتجز حماس إسرائيليين اثنين، فيما تعتقل إسرائيل آلاف الفلسطينيين في سجونها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً