رابطة لذوي القدرات الخاصة تشكر النجمة لوبيتا.. لهذا السبب

رابطة لذوي القدرات الخاصة تشكر النجمة لوبيتا.. لهذا السبب

دفع الاعتذار الأخير، الذي قدمته النجمة لوبيتا نيونغو الحائزة على الأوسكار، عن دورها في فيلم المخرج جوردان بيل “US”، رابطة “Ability respect” لشكرها وتقديرها، معربين عن رغبتهم في أن تواصل تسليط الضوء على بعض فئات ذوي الاحتياجات الخاصة المهمشة في المجتمع، بطريقة إيجابية. جاء ذلك بعد أن قدمت لوبيتا نيونغو اعتذارها عن الاساءة غير المقصودة إلى بعض الأشخاص المعنيين،…




النجمة الأمريكية لوبيتا نيونغو في فيلم US (أرشيف )


دفع الاعتذار الأخير، الذي قدمته النجمة لوبيتا نيونغو الحائزة على الأوسكار، عن دورها في فيلم المخرج جوردان بيل “US”، رابطة “Ability respect” لشكرها وتقديرها، معربين عن رغبتهم في أن تواصل تسليط الضوء على بعض فئات ذوي الاحتياجات الخاصة المهمشة في المجتمع، بطريقة إيجابية.

جاء ذلك بعد أن قدمت لوبيتا نيونغو اعتذارها عن الاساءة غير المقصودة إلى بعض الأشخاص المعنيين، بسبب طبيعة الصوت، الذي اعتمدته في تجسيد شخصيتها “الأم الخيال” في فيلم الدراما الأمريكي “US”.

وأشارت نيونغو إلى اعتمادها لهذا الصوت كنتيجة بعد بحثها عن الاضطراب العصبي المعروف “بالنطق التشنجي”، الذي يصيب بعض الأشخاص نتيجة تعرضهم لصدمات جسدية، بالإضافة لطريقة تحدث روبرت كينيدي جونيور الذي يعتبر من المصابين به، وتجربتها الخاصة التي تعرضت لها، مما أدى لإصابة حبالها الصوتية.

لم تلق تصريحات نيونغو ترحيباً من العديد من الجماعات الحقوقية الناشطة في حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أوضح رئيس رابطة “خلل النطق التشنجي”، بأن المصابين بهذا الخلل لا يشكلون صوتاً غريباً أو مخيفاً، كما جاء في العمل، بل هم أشخاص مصابون بهذه الإعاقة، التي لا يجب على الآخرين الحكم عليهم من خلالها”.

كما أشار رئيس رابطة “Ability respect”، التي تعنى بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة إلى إن ربط مثل هذه الإعاقات بالشخصيات الشريرة في هوليوود، يزيد من تهميشهم، في الوقت الذين يمتلكون فيه قدرات كبيرة ويريدون المساهمة في مجتمعاتهم مثل أي شخص آخر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً