القوات الأفغانية تستعيد منطقة اقتحمها مسلحو طالبان

القوات الأفغانية تستعيد منطقة اقتحمها مسلحو طالبان

قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن استعادت السيطرة على مركز منطقة في شمال شرق البلاد، بعد أن اقتحمها مسلحو طالبان. وسيطرت طالبان على منطقة أرغانج خاو بإقليم بدخشان شمال شرقي أفغانستان يوم السبت، وقتلت 12 من قوات الأمن على الأقل.وأعلن رحيمي، مقتل 14 من مسلحي طالبان في عملية التطهير.وفي الوقت نفسه،…




جنود  أفغان في عملية ضد طالبان (أرشيف)


قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، اليوم الثلاثاء، إن قوات الأمن استعادت السيطرة على مركز منطقة في شمال شرق البلاد، بعد أن اقتحمها مسلحو طالبان.

وسيطرت طالبان على منطقة أرغانج خاو بإقليم بدخشان شمال شرقي أفغانستان يوم السبت، وقتلت 12 من قوات الأمن على الأقل.

وأعلن رحيمي، مقتل 14 من مسلحي طالبان في عملية التطهير.

وفي الوقت نفسه، قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، إن المسلحين غادروا المنطقة بعد الاستيلاء على جميع المعدات العسكرية. ونفى مجاهد صد القوات الحكومية لطالبان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع، قيس منجل، أنه في واقعة منفصلة في إقليم نمروز جنوب غربي البلاد، أسفر هجوم لطالبان على قاعدة للجيش الأفغاني في منطقة خشرود عن مقتل 3 جنود أفغان.

وأضاف، أن 6 آخرين من القوات الأفغانية أصيبوا في الهجوم.

وقال إن 34 عنصراً من طالبان قتلوا في هجوم مضاد في المنطقة، بينما أصيب 10 عناصر آخرون.

وحذر مسؤولون أفغان بارزون من تكثيف طالبان هجماتها على القوات الأفغانية في هذا العام.

ويواصل المسلحون شن هجمات كبيرة على قوات الأمن رغم مشاركتهم في محادثات مع الولايات المتحدة لإيجاد حل سياسي للحرب المستمرة منذ ما يقرب من عقدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً