لجنة مؤقتة في البرلمان الإماراتي تناقش سياسة “المعاشات”

لجنة مؤقتة في البرلمان الإماراتي تناقش سياسة “المعاشات”

استكملت اللجنة المؤقتة لموضوع “سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية” بالمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الإثنين في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سالم عبد الله الشامسي، مناقشة محاور الموضوع. وأوضح رئيس اللجنة سالم عبد الله الشامسي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن “اللجنة استكملت خلال الاجتماع مناقشة محاور موضوع سياسة …




alt


استكملت اللجنة المؤقتة لموضوع “سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية” بالمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الإثنين في مقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة سالم عبد الله الشامسي، مناقشة محاور الموضوع.

وأوضح رئيس اللجنة سالم عبد الله الشامسي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن “اللجنة استكملت خلال الاجتماع مناقشة محاور موضوع سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بشكل تفصيلي وكامل، وفي انتظار مناقشتها مع ممثلي الهيئة الذين تم دعوتهم لحضور اجتماع اللجنة المقبل، للرد على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة، وتبادل وجهات النظر والآراء والمقترحات بشأن محاور الموضوع”.

وتابع أن اللجنة تناقش الموضوع ضمن ثلاثة محاور تتعلق بجهود الهيئة في تطوير سياسة النظم التأمينية في إطار نصوص تشريعية محددة، والقواعد والإجراءات المتبعة في احتساب مكافأة نهاية الخدمة والمعاش التقاعدي للمشتركين، وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب الحقوق التأمينية من مشتركين ومتقاعدين ومستفيدين.

وأضاف الشامسي أن اللجنة بدأت في إعداد تقريرها النهائي حول الموضوع، وأنه سيتم اعتماده بعد الاجتماع مع مسؤولي الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ومن ثم رفعه إلى رئاسة المجلس تمهيدا لمناقشته في إحدى الجلسات المقبلة، بعد تضمينه عدد من التوصيات التي خرجت بها اللجنة من اجتماعاتها مع ممثلي الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وكذلك مع ممثلي جهات محلية ذات الصلة بموضوع المعاشات والتأمينات الاجتماعية، وذلك للوصول إلى أفضل الرؤى والمقترحات التي يمكن أن تساهم في تطوير سياسة النظم التأمينية، وتعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمشتركين والمتقاعدين والمستفيدين.

وذكر أن اللجنة تستقبل آراء ومقترحات المواطنين حول الموضوع، خصوصاً فيما يتعلق بضم الخدمة وفترة استلام المعاش التقاعدي للمؤمن عليهم بعد الإحالة إلى التقاعد، وذلك لدراستها وصياغة الأنسب منها كتوصيات في التقرير النهائي للجنة.

ووافق المجلس الوطني الاتحادي على تشكيل هذه اللجنة المؤقتة، وفقا للمادة “49” من اللائحة الداخلية للمجلس، والتي تنص على أن “للمجلس أن يؤلف لجاناً أخرى دائمة أو مؤقتة حسب حاجة العمل، ويضع لكل لجنة ما يراه من أحكام خاصة بشأنها”.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: أحمد يوسف النعيمي “مقرر اللجنة”، وعفراء راشد البسطي، وخالد علي بن زايد الفلاسي، وسالم علي الشحي، ومحمد علي الكتبي، وسعيد صالح الرميثي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً