أبوظبي تستضيف مجلس التمريض الدولي 2021

أبوظبي تستضيف مجلس التمريض الدولي 2021

أكد الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة «صحة» حرص «صحة على توفير خدمات وقائية وعلاجية لمتعامليها، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى الدور المهم للتمريض في المنظومة الصحية.وقال في كلمة افتتح بها مؤتمر صحة الدولي الأول لتميز التمريض الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إن التميز في القطاع الصحي يقوم على…

emaratyah

أكد الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة «صحة» حرص «صحة على توفير خدمات وقائية وعلاجية لمتعامليها، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى الدور المهم للتمريض في المنظومة الصحية.
وقال في كلمة افتتح بها مؤتمر صحة الدولي الأول لتميز التمريض الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، إن التميز في القطاع الصحي يقوم على تضافر الجهود وتكاملها بين الكوادر الطبية والفنية والإدارية.
وأضاف أن دولة الإمارات دولة مستقطبة للاستثمار في القطاع الصحي، وقد شهد هذا الأمر تطوراً غير مسبوق، نظراً لما توفره حكومة دولة الإمارات من دعم وتشجيع لهذا القطاع الحيوي.
وأشار إلى فوز أبوظبي بجدارة باستضافة مجلس التمريض الدولي، في شهر سبتمبر/‏ أيلول عام 2021، وهذا المجلس يمثل نحو 20 مليون ممرض وممرضة على مستوى العالم، ويتوقع مشاركة نحو 8000 مختص من مختلف دول العالم في دورة أبوظبي.
من جانبها، قالت الدكتورة عائشة المهري المدير التنفيذي للشؤون التمريض والقبالة والمهن الصحية المساندة، في شركة «صحة»، إن «صحة» تهيئ منشآتها الطبية من أجل الحصول على اعتماد المركز الأمريكي للتمريض، إذ تعمل «صحة» حالياً على تهيئة وتجهيز 4 مستشفيات من مستشفياتها للحصول على الاعتماد الأمريكي للتمريض.
من ناحيتها، قالت الدكتورة أمينة المرزوقي قائم بأعمال عميد كلية العلوم الصحية في جامعة الشارقة، إنه سيتم قريباً افتتاح برنامج ماجستير في العناية التمريضية الحرجة في الكلية، وإن برنامج البكالوريس فيها ينقسم إلى القسم العام، الذي يستقطب طلبة الثانوية العامة، وقسم التجسير للحاصلين على دبلوم تمريض، ويتيح لهم متابعة تحصيلهم العلمي للحصول على بكالوريوس التمريض، مشيرة إلى أن البرنامجين حاصلان على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التربية والتعليم، ويتم حالياً التحضير للحصول على الاعتماد الدولي.
من جانبه، قال الدكتور سامي بن عبدالرحمن الحميدي، وكيل كلية التمريض للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الملك سعود، إن الجامعة تقوم بأبحاث متخصصة في مجال التمريض، ولديها العديد من التخصصات في التمريض مثل تخصص صحة الأمومة، والصحة الباطنية، والجراحة، والصحة النفسية، وصحة المجتمع، مشيراً إلى أن لدى كلية التمريض 370 طالباً وطالبة في الدراسات العليا في التمريض، ولديها برنامج دكتوراه يعد الوحيد من نوعه على مستوى دول الخليج في مجال التمريض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً