دبي تنتهي من صب خرسانة أطول برج للطاقة الشمسية في العالم

دبي تنتهي من صب خرسانة أطول برج للطاقة الشمسية في العالم

أعلنت دبي، أمس الاثنين، الانتهاء من صب خرسانة الأساس لبرج الطاقة الشمسية المركّزة، والذي سيكون مع اكتمال تشييده أطول برج لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم بارتفاع 260 متراً. وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير للصحفيين في دبي، إن البرج يقام ضمن المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد…




رسم تصميمي لبرج انتاج الطاقة الشمسية


أعلنت دبي، أمس الاثنين، الانتهاء من صب خرسانة الأساس لبرج الطاقة الشمسية المركّزة، والذي سيكون مع اكتمال تشييده أطول برج لإنتاج الطاقة الشمسية في العالم بارتفاع 260 متراً.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير للصحفيين في دبي، إن البرج يقام ضمن المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروع استثماري للطاقة الشمسية المركّزة في العالم، في موقع واحد، بقدرة 950 ميغاوات، وباستثمارات تصل إلى 78ر15 مليار درهم (الدولار يعادل 67.3 درهم).

وستعتمد هذه المرحلة على الطاقة الشمسية المركزة بقدرة 700 ميجاوات باستخدام منظومة عاكسات القطع المكافئ بقدرة 600 ميغاوات، وتقنية برج الطاقة الشمسية المركّزة بقدرة 100 ميغاوات، والطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 250 ميغاوات.

وستوفر هذه المرحلة الطاقة النظيفة لنحو 320 ألف مسكن، وتسهم في خفض 6ر1مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

ويتميز المشروع، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 44 كيلومتراً مربعاً، بتحقيق عدة أرقام قياسية عالمية منها أدنى سعر للطاقة الشمسية المركزة بقيمة 3ر7 سنت أمريكي للكيلووات ساعة، وأدنى سعر للكيلووات ساعة بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية بقيمة 4ر2 سنت.

وستصل القدرة الانتاجية لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية إلى 5000 ميغاوات بحلول 2030 باستثمارات تبلغ 50 مليار درهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً