جوجل تحتفل بمرور 15 عاما على إطلاق خدمة Gmail

جوجل تحتفل بمرور 15 عاما على إطلاق خدمة Gmail

أحتفلت شركة جوجل، اليوم الإثنين الموافق 1 إبريل 2019، بمرور 15 عاما على إطلاق جوجل لخدمة البريد الإلكترونى التابعة لها Gmail، والتى يبلغ عدد مستخدميها النشطين 1.5 مليار مستخدم.

أحتفلت شركة جوجل، اليوم الإثنين الموافق 1 إبريل 2019، بمرور 15 عاما على إطلاق جوجل لخدمة البريد الإلكترونى التابعة لها Gmail، والتى يبلغ عدد مستخدميها النشطين 1.5 مليار مستخدم.

وبدأت خدمة البريد Gmail التى أنشأها “بول بوخيت” فى 1 إبريل 2004، بسعة تخزين أولية تبلغ 1 جيجا بايت لكل مستخدم، فيما تتيح الخدمة حاليا لكل مستخدم 15 جيجا بايت، كما يمكن الآن للمستخدمين تلقى رسائل بريد إلكترونى يصل حجمها إلى 50 ميجابايت، بما فى ذلك المرفقات، فى حين يمكنهم إرسال رسائل بريد إلكترونى يصل حجمها إلى 25 ميجابايت.

فيما تعد خدمة Gmail بمثابة كارت الحظ لشركة جوجل، فعقب مرور عام واحد على إنشاءها، أطلقت الشركة خدمة الخرائط “جوجل ماب” التى تعد الآن الخدمة الأشهر، كما اشترت جوجل أيضًا أندرويد و يوتيوب، أكبر نظام تشغيل للهاتف المحمول وموقع مشاركة الفيديو.

كذلك قامت الشركة بتطوير متصفح كروم، الذى حل محل مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر كخيار مفضل للمستخدمين النهائيين، حيث تضم كل منتجات جوجل أكثر من مليار مستخدم، إذ يعمل نظام أندرويد وحده على تشغيل حوالى تسعة من كل 10 هواتف ذكية يتم شحنها على مستوى العالم”.

أصدرت جوجل فى يناير تصميمًا جديدًا للواجهة لإصدار Gmail للهواتف يتضمن تطبيقات مرئية جديدة، بالإضافة إلى مزايا عديدة، وكجزء من التصميم الجديد، سيتمكن المستخدمون من عرض المرفقات بسرعة مثل الصور دون الحاجة إلى فتح أو التمرير خلال المحادثة بأكملها.

ويقال إن جوجل تختبر أيضًا مجموعة من ميزات البريد الوارد الجديدة مثل الرسائل المثبتة والتذكيرات وحزم الفئات لـ Gmail الجديد لنظام أندرويد، وقد طرحت جوجل عملية إعادة التصميم الكبيرة لـ Gmail فى عام 2018 وأضفت العديد من الميزات الجديدة، بما فى ذلك الرد الذكى، والغفوة الإلكترونية، وإجراءات المتابعة، بالإضافة إلى المرفقات والصور المضمنة فى أندرويد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً