“فيس بوك” تزيل حسابات باكستانية تستهدف الهند

“فيس بوك” تزيل حسابات باكستانية تستهدف الهند

أعلن موقع “فيس بوك” اليوم الإثنين، أنه قد قام بإزالة 103 من الصفحات والمجموعات والحسابات، التي كانت جزءاً من شبكة تخص موظفين يعملون في جناح العلاقات العامة بالجيش الباكستاني. وكما قام الموقع الإلكتروني الشهير بتدمير 687 من الصفحات والحسابات المرتبطة بحزب المؤتمر الهندي، وهو حزب المعارضة الرئيسي في الهند، وذلك قبل أيام من انطلاق الانتخابات الوطنية – متعددة المراحل – في الهند، والمقررة …




الحسابات الباكستانية التي أغلقتها فيس بوك (تويتر)


أعلن موقع “فيس بوك” اليوم الإثنين، أنه قد قام بإزالة 103 من الصفحات والمجموعات والحسابات، التي كانت جزءاً من شبكة تخص موظفين يعملون في جناح العلاقات العامة بالجيش الباكستاني.

وكما قام الموقع الإلكتروني الشهير بتدمير 687 من الصفحات والحسابات المرتبطة بحزب المؤتمر الهندي، وهو حزب المعارضة الرئيسي في الهند، وذلك قبل أيام من انطلاق الانتخابات الوطنية – متعددة المراحل – في الهند، والمقررة في 11 من أبريل(نيسان) الجاري.

وقال رئيس قسم الأمن الإلكتروني في شركة فيس بوك، ناثانيل غليشر، في بيان له، إن “السلوك غير الحقيقي والمنسق للحسابات، ينتهك سياسات فيس بوك”، يشار إلى أن الشبكة الباكستانية نشرت مراراً أخباراً محلية وسياسية، تشمل مواضيع مثل الحكومة والقادة السياسيين والعسكريين في الهند.

وأضاف “على الرغم من أن الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط حاولوا إخفاء هويتهم، إلا أن تحقيقنا قد توصل إلى أنه مرتبط بموظفين يعملون في العلاقات العامة الداخلية التابعة للجيش الباكستاني”.

وقد شملت القائمة 24 صفحة و57 حساباً فردياً و7 مجموعات على موقع “فيس بوك”، تضم أكثر من 2.8 مليون متابع.

ومن ناحية أخرى، قالت إدارة الطب الشرعي الرقمي التابعة لمؤسسة “المجلس الأطلسي” البحثية، في تحليل لها، إن لهجة الصفحات والمجموعات كانت تدعم باكستان بشدة وتهاجم الهند، بطريقة متوافقة مع سلوك العلاقات العامة التابعة للجيش الباكستاني.

وكما قال موقع “فيس بوك” إنه اكتشف أيضاً وجود أنشطة غير مرغوب فيها، تقوم بها شركة هندية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، تدير صفحة تدعم حزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم، ويشار إلى أن الهند تمتلك أكبر عدد من مستخدمي فيس بوك، حيث يقدر عددهم بأكثر من 230 مليون مستخدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً