غوتيريس يزور النصب التذكاري لضحايا هجوم باردو في تونس

غوتيريس يزور النصب التذكاري لضحايا هجوم باردو في تونس

زار الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، اليوم الإثنين، النصب التذكاري لضحايا الهجوم الإرهابي على متحف باردو في 2015. ويزور غوتيريس تونس منذ السبت، للمشاركة في القمة العربية التي انعقدت أمس الأحد بجانب المشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية حول ليبيا.ووضع غوتيريس، الذي كان رافقه وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، إكليلاً من الزهور أمام نصب…




أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس (أرشيف)


زار الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، اليوم الإثنين، النصب التذكاري لضحايا الهجوم الإرهابي على متحف باردو في 2015.

ويزور غوتيريس تونس منذ السبت، للمشاركة في القمة العربية التي انعقدت أمس الأحد بجانب المشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية حول ليبيا.

ووضع غوتيريس، الذي كان رافقه وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين، إكليلاً من الزهور أمام نصب يحمل أسماء ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحان في 18 مارس (آذار) في 2015 وأودى بحياة 22 قتيلاً من بينهم 21 سائحاً أجنبياً، قبل أن تُصفي قوات خاصة المسلحين.

والتقى غوتيريس، أثناء زيارته لتونس، مسؤولين من الحكومة التونسية وممثلين عن منظمات من المجتمع المدني، وألقى كلمة اليوم أمام طلبة كلية العلوم القانونية والسياسية بالعاصمة.
وتتضمن الزيارة افتتاح مكتب الأمم المتحدة الجديد في تونس، الذي يعرف باسم “المنزل الأزرق”.

ويتوجه الأمين العام للأمم المتحدة في وقت لاحق إلى القاهرة، لعقد مشاورات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأفريقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً