كيف تحضّرين أشهى فطور صحّي؟

كيف تحضّرين أشهى فطور صحّي؟

يعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات إذ تؤمن للجسم الطاقة التي يحتاجها كي يباشر واجباته اليومية بنشاط أكبر، إلّا أنّه يستحسن أن تكون هذه الوجبة صحية وغنية بالفيتامينات الأساسية للجسم. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على تحضير فطور لذيذ وصحي في الوقت عينه وندعوك للإطلاع عليها. أولاً، من الضروري تناول حبّة من الفاكهة عند الفطور …

يعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات إذ تؤمن للجسم الطاقة التي يحتاجها كي يباشر واجباته اليومية بنشاط أكبر، إلّا أنّه يستحسن أن تكون هذه الوجبة صحية وغنية بالفيتامينات الأساسية للجسم. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على تحضير فطور لذيذ وصحي في الوقت عينه وندعوك للإطلاع عليها.

alt

أولاً، من الضروري تناول حبّة من الفاكهة عند الفطور على غرار التفاح أو تحضير كوب من سلطة الفاكهة أو العصير الطازج، إذ تحتوي الفاكهة بأغلب أنواها على نسبة ملحوظة من الألياف والسكريات المهمة للجسم.

ثانياً، احرصي على أن تحتوي وجبة فطورك على الخضار كالخيار أو البندورة المثالية مع قطعتين من الجبنة القليلة الدسم. وللخضار دور فعال في تسهيل حركة الطعام في الأمعاء وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. مع الإشارة هنا إلى نسبة الفيتامينات والمعادن العالية التي تحتوي عليها الخضروات.

ثالثاً،لا تستغني عن المأكولات الغنية بالكربوهيدرات في وجبة الفطور على غرار الخبز الأسمر والكورن فلكس، إذ تساهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي وترفع نسبة السكريات في الدم.

رابعاً، يستحسن أن تحتوي وجبة الفطور على نسبة معتدلة من الدهون الصحية والغير مشبعة. وتشكل بعض الفواكه على غرار الأفوكا إضافة إلى الزيتون والمكسرات أحد أبرز الأطعمة الغنية بهذا النوع من الدهون والتي تعتبر بدورها مثالية للفطور الصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً