“الاتصالات الإماراتية”: لا تفصحوا عن أماكنكم عبر التواصل الاجتماعي خلال الإجازة

“الاتصالات الإماراتية”: لا تفصحوا عن أماكنكم عبر التواصل الاجتماعي خلال الإجازة

دعت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية المواطنين والمقيمين في الدولة إلى عدم الإفصاح عن أماكن تواجدهم خلال أسفارهم في إجازة الربيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ الحيطة والحذر عند اختيار ما يقومون بنشره عبر حساباتهم عن تنقلاتهم وخطواتهم، لئلا يكونوا عرضة للمخاطر التي تحيط بعالم التواصل الاجتماعي، مثل الابتزاز أو الرصد أو السرقة. وقال محلل أمن المعلومات في …





دعت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية المواطنين والمقيمين في الدولة إلى عدم الإفصاح عن أماكن تواجدهم خلال أسفارهم في إجازة الربيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأخذ الحيطة والحذر عند اختيار ما يقومون بنشره عبر حساباتهم عن تنقلاتهم وخطواتهم، لئلا يكونوا عرضة للمخاطر التي تحيط بعالم التواصل الاجتماعي، مثل الابتزاز أو الرصد أو السرقة.

وقال محلل أمن المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية المهندس عيسى العوضي، في فيديو توعوي بثته الهيئة عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الإثنين: “مع بداية إجازة الربيع وتخطيط الجميع للسفر أو لتنظيم رحلات سياحية مع العائلة، وفي هذه الفترة يزيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأكد أنه من أفضل طرق الحماية ضد العديد من المخاطر، مثل الابتزاز والترصد والسرقة وغيرها، الحفاظ على الخصوصية، داعياً الجمهور خلال الإجازة إلى عدم نشر جميع تنقلاتهم أو خطواتهم، وذكر بأن التواصل الاجتماعي عالم مفتوح للجميع، ما يستدعي أخذ الحيطة والحذر أثناء اختيار ما يتم نشره، وعدم إرسال هذه البيانات الحساسة أو الخاصة إلا للأشخاص المعنيين”.

ودعا في ختام الرسالة التوعوية للجمهور، إلى التخلي عن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، والاستمتاع بالإجازة، متمنياً إجازة سعيدة للجميع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً