الاحتلال الإسرائيلي يوسع مساحة الصيد في غزة

الاحتلال الإسرائيلي يوسع مساحة الصيد في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، توسيع مساحة الصيد البحري على سواحل قطاع غزة إلى 15 ميلاً بحرياً. وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، على موقع تويتر: “صباح اليوم توسيع مساحة الصيد البحري في قطاع غزة لمسافة أقصاها 15 ميلاً بحرياً”، لافتاً إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار السياسة المدنية لمنع تدهور الحالة الإنسانية في قطاع غزة، وانطلاقاً من …




مراكب صيد فلسطينية في غزة (إ ب ا)


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، توسيع مساحة الصيد البحري على سواحل قطاع غزة إلى 15 ميلاً بحرياً.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، على موقع تويتر: “صباح اليوم توسيع مساحة الصيد البحري في قطاع غزة لمسافة أقصاها 15 ميلاً بحرياً”، لافتاً إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار السياسة المدنية لمنع تدهور الحالة الإنسانية في قطاع غزة، وانطلاقاً من السياسة التي تميز بين الإرهاب والمجتمع المدني”، على حد تعبيره.
وشدد أردعي على أن “تطبيق خطوة توسيع مساحة الصيد مشروط بالتزام الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة بالتفاهمات، وأنه لن يُسمح بخرق المسافات المتفق عليها وسيعامل أي خرق من قبل قوات الأمن”.
يأتي هذا غداة إعادة إسرائيل استئناف العمل في معبري كرم أبو سالم التجاري، ومعبر بيت حانون لعبور الأفراد.
وكانت إسرائيل أعلنت إغلاق المعبرين الإثنين الماضي، بعد إطلاق صاروخ من القطاع على شمال تل أبيب، ما أدى إلى إصابة سبعة إسرائيليين.

وكانت تقارير إسرائيلية ذكرت أن التفاهمات بين إسرائيل وحركة حماس، بوساطة مصرية، لإنهاء أحدث جولة من المواجهات، تتضمن أموراً من بينها زيادة عدد الشاحنات التي تدخل إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، وتوسيع مساحة الصيد المسموح بها على سواحل غزة، وتعزيز إمدادات الكهرباء للقطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً