اناقة

تخلصي من خطوط الفم عبر هذه المكونات الطبيعية الفعالة 

تخلصي من خطوط الفم عبر هذه المكونات الطبيعية الفعالة 

هل تعلمين سيدتي بأن تجاعيد الفم، أو ما يعبر عنها بخطوط الابتسامة، هي أول مؤشر على إصابة البشرة بالشيخوخة؟ أتدركين أيضا بأن تلك الخطوط قد لا تكون ناجمةً فقط عن التقدم في السن، بل أيضا بسبب تكرار البعض لمجموعة من الحركات، ومنها الابتسامة والضحك الكثير؟ أنت تستغربين طبعا من هذه الحقيقة الصادمة، ولكنك قطعا لا …

هل تعلمين سيدتي بأن تجاعيد الفم، أو ما يعبر عنها بخطوط الابتسامة، هي أول مؤشر على إصابة البشرة بالشيخوخة؟ أتدركين أيضا بأن تلك الخطوط قد لا تكون ناجمةً فقط عن التقدم في السن، بل أيضا بسبب تكرار البعض لمجموعة من الحركات، ومنها الابتسامة والضحك الكثير؟ أنت تستغربين طبعا من هذه الحقيقة الصادمة، ولكنك قطعا لا تنوين التوقف عن هذه العادة المفيدة جدا للصحة، أليس كذلك عزيزتي؟. ما العمل إذا للتخلص من تجاعيد الوجه بطريقة آمنة وفعالة؟ مجلة سيدات الامارات تجيبك عن هذا التساؤل من خلال الأسطر الموالية من هذا المقال، والذي نستعرض لك عبره باقةً رائعةً من المكونات الطبيعية الفعالة في التخلص من تجاعيد الفم خلال وقت سريع. تابعي إذا معنا واكتشفي هذه المكونات عزيزتي!

5 مكونات طبيعية تساعدك على التخلص من تجاعيد الفم .. تعرفي عليها الآن!

alt

  • المكون الأول : الماء

يعد الماء المكون الطبيعي رقم واحد في علاج البشرة من مشكلات الشيخوخة وبروز الخطوط الدقيقة، وذلك بفضل قدرته العالية على منح هذه الأخيرة الكثير من الترطيب ووقايتها من الجفاف؛ دعينا نذكرك عزيزتي بأن البشرة الجافة هي الأكثر مواجهةً لازعاجات التجاعيد، وذلك بسبب فقدانها للكثير من العناصر المغذية والمرطبة التي تساعدها على الحصول على النضارة والإشراقة اللازمتين.

إذا فإن المواظبة على تناول كميات هامة من المياه خلال اليوم، تعد أول خطوة بالنسة إليك للتخلص من خطوط الابتسامة، فلا تنسي ذلك عزيزي!

  • المكون الثاني : الليمون

من مميزات عصير الليمون تلك الباقة الرائعة من العناصر التي يحتويها، والتي نذكر منها خاصةً فيتامين C، أحد أهم المركبات التي تساعد على شد الجلد والوقاية من الشوارد الحرة.

وحتى يتسنى لك الاستفادة من هذه الخصائص في التخلص من خطوط الابتسامة، ندعوك عزيزتي إلى المداومة على توزيع عصير الليمون على المنطقة المحيطة بفمك أو أيضا استخدام شرائحه في تدليك بشرتك بكل برفق ولمدة بضع دقائق متواصلة.

  • المكون الثالث : بياض البيض

كشفت الدراسات العديدة أن بياض البيض يلعب دورا أساسيا في شد الجلد وتقليص المسام والحفاظ على مرونة البشرة، كما أنه يقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة أيضا، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالريبوفلافين والبروتينات (يحتوي بياض البيض على 69 نوعا من البروتينات الرئيسية المختلفة).

وحتى يتسنى لك التخلص من خطوط الابتسامة بالاستعانة بتلك المميزات الرائعة لبياض البيض، ندعوك عزيزتي إلى استخدام الوصفة التالية مرتين في الأسبوع :

1- في وعاء صغير، قومي بخفق بياض بيضة واحدة.

2- أضيفي إليه بعد ذلك ملعقةً كبيرةً من العسل الأبيض.

3- وزعي المزيج المتحصل عليه على المنطقة المحيطة بفمك واتركيه كذلك لمدة ربع ساعة.

4- اشطفي في النهاية بالماء الفاتر.

  • المكون الرابع : جل الألو فيرا

يتسم جل الألو فيرا بتركيبة غنية بكل من فيتاميني C وE، مما يجعل منه واحدا من أفضل العناصر الطبيعية الفعالة في شد الجلد والحفاظ على ترطيبه، بالإضافة أيضا إلى قدرته العالية على إصلاح الأنسجة التالفة والتقليل من التجاعيد التي من شأنها أن تبرز حول الفم.

أما عن أفضل طريقة للاستفادة من هذه المزايا، فتكمن عبر تطبيق القليل من جل الألو فيرا الطازج على المنطقة المحيطة بالفم وتركها كذلك لمدة 5 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

  • المكون الخامس : الشاي الأخضر

لا يقل الشاي الأخضر أهميةً عن بقية المكونات السابقة في مجال مقاومة علامات الشيخوخة والتقدم في السن؛ إذ يتميز هذا الأخير بتركيبة غنية بالمواد المضادة للأكسدة تجعل منه المكون رقم واحد في العناية بالبشرة والتصدي إلى التجاعيد التي تظهر حول منطقة الفم.

وعن طريقة استخدامه، ينصح الخبراء بحفظ الشاي الأخضر في البراد، واستخدامه بعد ذلك في تدليك بشرة الوجه بالكامل مع التركيز على المنطقة المحيطة بالفم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً