إنطلاق فعاليات رالي أبوظبي في دورته التاسعة والعشرين

إنطلاق فعاليات رالي أبوظبي في دورته التاسعة والعشرين

انطلقت فعاليات رالي أبوظبي الصحراوي في دورته التاسعة والعشرين، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة. ويشكل الحدث الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات وسيارات الباغي “فيا” والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع الرباعي “فيم”. ويشكل الرالي بوتقة …

ff-og-image-inserted

انطلقت فعاليات رالي أبوظبي الصحراوي في دورته التاسعة والعشرين، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

ويشكل الحدث الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات وسيارات الباغي “فيا” والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع الرباعي “فيم”.

ويشكل الرالي بوتقة اختبار لمهارة أفضل دراجي فرق المصانع المحترفين، أمثال الدراج البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند، بطل فئة الدراجات النارية في رالي العام الماضي ورالي داكار 2017.

وتخضع 80 سيارة ودراجة نارية ودراجة كوادس للفحص الفني اليوم في حلبة مرسى ياس، قبل انطلاق المرحلة الاستعراضية الاحتفالية للمشاهدين.

وللعام الـ29 على التوالي، يعود السائق المخضرم يحيى بلهلي للمشاركة الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات “فيا 2019″، محافظاً على سجله المثالي بالمشاركة في الرالي، ورفقة مواطنه الملاح خالد الكندي، يتطلع بلهلي لتحقيق نتيجة متقدمة إن لم يكن الفوز في الرالي على متن مركبته النسيان بيك أب التي تمكن فيها من مقارعة نخبة سائقي الراليات العالمين.

ويعود نجم الدراجات النارية محمد البلوشي من جديد بعد خروجه من منافسات رالي دبي الصحراوي إثر عطل في محرك دراجته، ويتطلع قدماً لرالي أبوظبي الصحراوي الذي يشكل الجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية “فيم”.

ورغم هيمنة المنافسين الرجال على جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة، تستعد المنافسة الروسية أناستازيا نيفونتوفا مجدداً، للانطلاق من حلبة مرسى ياس في أبوظبي، لمقارعة كبار نجوم الراليات الصحراوية، بعد أن أثبتت صلابتها وبراعتها وقدرتها على الصمود في رالي دكار الأخير.

-برنامج الرالي 2019:

30 مارس: 19:30 المرحلة الاستعراضية بحلبة مرسى ياس

31 مارس: 9:00 مرحلة ياس مارينا لمسافة 261.97 كم

1 أبريل: 6:00 مرحلة مياه العين لمسافة 222.80 كم

2 أبريل: 6.15 مرحلة نيسان الخاصة لمسافة 297.79 كم

3 أبريل: 6:00 مرحلة أدنوك لمسافة 286.10 كم

4 أبريل: 6.25 مرحلة طيران أبوظبي لمسافة 214.47 كم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً