بغداد: قاعدة الأسد عراقية وليست خارج السيطرة

بغداد: قاعدة الأسد عراقية وليست خارج السيطرة

أكدت خلية الإعلام الأمني، الأحد، أن قاعدة عين الأسد عراقية، نافية ما نشرته إحدى الفضائيات أنها خارج السيطرة العراقية. وقالت الخلية في بيان، وفق موقع “السومرية نيوز” إن “إحدى الفضائيات نشرت خبراً تضمن أن قاعدة عين الأسد ليست عراقية وأنها خارج السيطرة العراقية”، مبينة أن هذه المعلومات غير صحيحة، وهي تضليل للرأي العام وتزييف للحقائق”.وأضافت أن “قاعدة الأسد…




قاعدة عين الأسد في الأنبار (أرشيف)


أكدت خلية الإعلام الأمني، الأحد، أن قاعدة عين الأسد عراقية، نافية ما نشرته إحدى الفضائيات أنها خارج السيطرة العراقية.

وقالت الخلية في بيان، وفق موقع “السومرية نيوز” إن “إحدى الفضائيات نشرت خبراً تضمن أن قاعدة عين الأسد ليست عراقية وأنها خارج السيطرة العراقية”، مبينة أن هذه المعلومات غير صحيحة، وهي تضليل للرأي العام وتزييف للحقائق”.

وأضافت أن “قاعدة الأسد هي قاعدة عسكرية عراقية كبيرة تم بناءها في الثمانينات من القرن الماضي وحالياً فيها قاعدة جوية وفرقة المشاة السابعة وموقع ووحدات عسكرية وخدمية عراقية وجزء من القاعدة مخصص لبعثات التحالف الدولي التدريبية والدعم اللوجستي لتقديم الدعم الجوي والاستخباري واللوجستي والتدريب وحماية القاعدة مسؤلية الجيش العراقي”.

وأشارت إلى أن “القاعدة فيها مدخل ومخرج واحد تحت سيطرة فرقة المشاة السابعة من الجيش العراقي ومدارج لنزول مختلف أنواع الطائرات”، ولفتت إلى أن “خروج أرتال التحالف يكون بموافقة قيادة العمليات المشتركة”.

ودعت الخلية “وسائل الإعلام إلى توخي الدقة وأن تأخذ التصريحات وتدقيق المعلومات من مصادرها الرسمية حصرياً”.

يذكر أن مقدم برنامج إحدى الفضائيات وأثناء عرض برنامجه على الهواء زعم أنه تلقى رسالة على موبايله من ضابط عراقي كبير كان يعمل في قاعدة عين الأسد قال فيها أنها خارج السيطرة العراقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً