لأول مرة.. الإيرادات السنوية لـ”هواوي” تتخطى حاجز 100 مليار دولار

لأول مرة.. الإيرادات السنوية لـ”هواوي” تتخطى حاجز 100 مليار دولار

قامت شركة هواوي الصينية، بالكشف عن نتائجها المالية للعام 2018، وهي النتائج التي أكدت لنا بأن شركة هواوي حققت زيادة مذهلة في الإيرادات بنسبة 19.5 في المئة مقارنة مع العام 2017، وقد زادت مبيعات الهواتف الذكية للشركة بنسبة 25.1 في المئة مقارنة بالعام السابق، وقد سجلت الشركة عائدات قوية بلغت 107.13 مليار دولار أمريكي مع…

قامت شركة هواوي الصينية، بالكشف عن نتائجها المالية للعام 2018، وهي النتائج التي أكدت لنا بأن شركة هواوي حققت زيادة مذهلة في الإيرادات بنسبة 19.5 في المئة مقارنة مع العام 2017، وقد زادت مبيعات الهواتف الذكية للشركة بنسبة 25.1 في المئة مقارنة بالعام السابق، وقد سجلت الشركة عائدات قوية بلغت 107.13 مليار دولار أمريكي مع العلم بأن هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها شركة هواوي حاجز 100 مليار دولار أمريكي من حيث العائدات.

كما أعلنت شركة هواوي عن تحسن كبير في الأرباح مقارنة مع العام 2017. أعلنت الشركة الصينية عن زيادة بنسبة 28 في المئة في صافي الأرباح لتصل إلى 8.8 مليار دولار أمريكي في العام 2018 علمًا أن الشركة حققت زيادة في الأرباح بنسبة 0.4 في المئة فقط في العام 2017 مقارنة مع العام 2016. كان العام الماضي رائًعا للشركة الصينية.

على الرغم من النجاح، تخضع الشركة حاليًا لضغوطات شديدة بسبب إدعاءات التجسس نيابة عن الحكومة الصينية. على وجه التحديد، قامت العديد من الهيئات الحكومية في العديد من البلدان (خاصة الولايات المتحدة) بحظر إستخدام معدات هواوي في شبكاتها الأساسية والبنية التحتية للإتصالات، وهو قطاع إستثمرت فيه شركة هواوي منذ سنوات.

في أوائل شهر مارس، عقدت شركة هواوي حدثًا عامًا، حيث رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بسبب الإساءة العلنية للشركة وتقنياتها و “الإضرار بسمعتها” دون إثبات أن هواوي تمثل تهديدًا أمنيًا بالفعل.

في العام 2016، أعلنت شركة هواوي أنها تطمح إلى أن تصبح الشركة المصنعة الأولى للهواتف الذكية في العالم بحلول العام 2021. إعتبارًا من يوليو 2018، إحتلت شركة هواوي المرتبة الثانية في كل من الشحنات وحصة السوق مع مواصلة تضييق الخناق على شركة سامسونج التي لا تزال تحتفظ بالمرتبة الأولى. على هذا المعدل، لا نشك في أن شركة هواوي ستصبح الشركة الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في العالم. يبدو أن كل الإضطرابات السياسية لم تمنع شركة هواوي من الوصول إلى هدفها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً