اناقة

اكتشفي منافع بودرة الخردل السحرية على الشعر!

اكتشفي منافع بودرة الخردل السحرية على الشعر!

يضفي الشعر القوي واللامع لمسات جذابة من الأنوثة والسحر على إطلالة حواء، لذلك تفضل دائما الحصول على علاج سريع وفعال لمشاكل الشعر التي تعترضها بشكل يومي. ولأن الطبيعية مصدر رائع للمواد الطبيعية التي تساعدنا في العناية بصحة الشعر، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية تحضير خلطات بودرة بذور الخردل لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.الشعر الدهني المكونات: ملعقة …

يضفي الشعر القوي واللامع لمسات جذابة من الأنوثة والسحر على إطلالة حواء، لذلك تفضل دائما الحصول على علاج سريع وفعال لمشاكل الشعر التي تعترضها بشكل يومي. ولأن الطبيعية مصدر رائع للمواد الطبيعية التي تساعدنا في العناية بصحة الشعر، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية تحضير خلطات بودرة بذور الخردل لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

الشعر الدهني

المكونات: ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من مسحوق الخردل.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل مع قطرات من الماء الفاتر حتى تحصلي على عجين لين ثم أضيفي الزبادي الطبيعي والعسل وقلبي مجددا. وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 20 حتى 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. تستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع طيلة شهر.

alt

الشعر الجاف

المكونات: ملعقة كبيرة من كريمة الحليب، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من مسحوق بذور الخردل.

اخلطي مسحوق بذور الخردل مع الماء الدافئ حتى يتشكل لديك خليط لين ثم أضيفي زيت الزيتون مع كريمة الحليب وقلبي جيدا، وزعي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. تستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر على الأقل.

الشعر العادي

المكونات: بيضة، ملعقتين كبيرتين من كريمة الحليب وملعقة كبيرة من مسحوق بذور الخردل.

اخلطي مسحوق بذور الخردل مع القليل من الماء الفاتر للحصول على خليط متجانس مع إضافة باقي المواد المذكورة. طبقي المزيج على فروة الرأس فقط مع التدليك الخفيف واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل.

بذور الخردل والألوفيرا

المكونات: صفار بيضتين، 3 ملاعق كبيرة من الألوفيرا، ملعقة كبيرة من كريمة الحليب وملعقة كبيرة من مسحوق بذور الخردل.

قومي في خطوة أولى بخلط مسحوق بذور الخردل مع القليل من الماء الفاتر، ثم أضيفي كريمة الحليب وهلام الألوفيرا حتى يتشكل لديك خليط موحد طبقيه على جذور الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. قومي باستخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع طيلة شهر على الأقل.

بذور الخردل والسكر

يعمل السكر على التفاعل مع بذور الخردل وزيادة كثافتها وتعزيز مفعوله.

المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الخردل، صفار بيضة، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ملعقتين صغيرتين من السكر.

اخلطي كالعادة مسحوق بذور الخردل مع الماء الدافئ ثم أضيفي بقية المكونات مع التحريك حتى تتجانس جيدا. وزعي المزيج على جذور الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر.

نصيحة جمالية: تمتاز بذور الخردل بآثارها الحرارية الطفيفة لذلك يجب قبل كل شيء تطبيقها على مساحة صغيرة من البشرة لاختبار الحساسية تجاهها. ها إلى جانب عدم استخدام وصفات بذور الخردل على فروة ملتهبة، تعاني من القشرة أو القروح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً